رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالتعاون مع السفارة الهولندية..

مكتبة الإسكندرية تستضيف فعاليات ورش مدرسة فوتوبيا الثقافية

ستوديو

أعلنت مروة أبوليلة، المدير التنفيذي لمدرسة فوتوبيا، عن إطلاق ورش عمل ثقافية، بالتعاون مع السفارة الهولندية بالقاهرة، خلال يومي 10 و11 نوفمبر الجاري بمكتبة الإسكندرية.

تفاصيل إطلاق ورش عمل ثقافية بالتعاون مع السفارة الهولندية بالقاهرة

وأضافت "أبوليلة"، خلال حوارها على قناة “أون”، أن المهرجان الثقافي عبارة عن منصة عالمية تربط العالم بالقصص المهمة بالمسابقة هي واحدة من أعرق مسابقات التصوير الفوتوغرافي في العالم، وتنتقل المعارض إلى 100 موقع كل عام.

وأشارت إلى أنه ستكون هناك مشاركة مع ورلد بريس فوتو الهولندية، الأكثر شهرة في مجال الصور الفوتوغرافية، والتى يصل عدد متابعيها عبر موقع تبادل الصور “إنستجرام”، مشددة على أن هذا البرنامج بدعم كامل من السفارة الهولندية بالقاهرة‫.

ولفتت إلى أن فريق ورلد بريس فوتو، يصل القاهرة في زيارة للمشاركة بسلسلة من الأحداث التعليمية وجهًا لوجه خلال نوفمبر، في زيارة مخصصة للمصورين الوثائقيين الناشئين في منتصف حياتهم المهنية والمصورين الصحفيين وكذلك المصورون الراسخون الذين يشاركون الكثير من المعرفة حول عالم التصوير الصحفي أثناء زيارتهم القاهرة.

وعن البرنامج التعليمي وحفل التعارف، أوضحت "المدير التنفيذي لمدرسة فوتوبيا"، أن من شروط المسابقة أن يكون المشاركون مصورين لديهم مجموعة من الأعمال في التصوير الصحفي أو قصص الصور الوثائقية. 

وأشارت "أبوليلة"، إلى أن الفعالية التعليمية تتضمن ورشة تحرير الصور وكيفية اختيارها، إضافًة إلى ورشة عمل تحريرية حول تحضير عملك للدخول في مسابقة، أو العرض تقديم، وكذلك خطوات عرض المشروع، وكيفية كتابة التعليقات وفهم الاحتياجات المختلفة للمشاهد، وكيفية التحضير لمسابقة أو عرض تقديمي، وفهم قصتك، وما هو المهم عند تعديل العمل، وكيفية كتابة تعليق.