رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالفتاح العوارى: من يفكر فى زعزعة واستقرار الوطن بنشر الفتن شاذ

عبدالفتاح العواري
عبدالفتاح العواري

قال الدكتور عبدالفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر سابقًا، إن الإسلام حافظ على الوطن الذي لولا وجوده ما كان هناك أمن واستقرار وصناعة وزراعة.

ليس للإنسان قيمة دون الوطن

و أضاف عبدالفتاح العواري خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج «حقائق وأسرار»، مع الإعلامي مصطفى بكري، والمذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أنه ليس للإنسان قيمة دون الوطن، مبينًا أن الإسلام أوضح حرمة الأوطان، والتفريط في الوطن ليس من الإيمان. 

وتابع عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر سابقًا، أن الشخص الشاذ الذي يفكر في زعزعة استقرار الوطن بإثارة الفتن والتحريض على قتل الأبرياء خاصة من يحمون الوطن داخليًا وخارجيًا برًا وبحرًا وجوًا إنما هو مخالف لتعالم الله ورسوله، كما يجرم الله أفعاله. 

وأوضح أن التحريض على قتل الأبرياء يصدر من فئة محاربة لله ورسوله، مشيرًا إلى أن الإسلام نهى عن قتل أي نفس أو ترويع آمن، مشيرًا إلى أن قتل النفس بغير حق محرم بنصوص صريحة قطعية الثبوت والدلالة.

وأردف أن الأمن أهم من أي شيء آخر، والإضرابات والتعدي على الأرواح وحمل السلاح ضد المجتمع ليس منا، داعيًا الشباب بالالتفاف حول القيادة السياسية وأن يكونوا جنودًا مدافعين عن وظنهم ولا ينساقوا مع الدعوات الخبيثة التي تنفذ أجندات أعداء الوطن، مؤكدًا أن حرمة الأوطان مصونة بحكم الإسلام ومقاصد الشريعة.