رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مراسل «القاهرة الإخبارية»: استهداف عمران خان كان متوقعًا

عمران خان
عمران خان

كشف طارق محيي الدين، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» عن تداعيات القبض على المشتبه به بإطلاق النار على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان.


وقال مراسل «القاهرة الإخبارية» إن سيناريو إطلاق النار على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان كان متوقعًا، خاصة عندما أعلن خان البدء في المسيرة التي انطلقت من عاصمة إقليم البنجاب شرق البلاد تجاه العاصمة إسلام آباد.


وأشار إلى أنه كانت هناك تحذيرات من أعضاء حزب عمران خان بأن هذه المسيرة ستكون دموية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وهذا ما حدث بالفعل بمحاولة اغتياله.


وتابع أن السلطات الباكستانية أعلنت مقتل أحد المهاجمين واعتقال آخر وقتل شخص آخر، فيما أصيب عدد من أعضاء حزب الإنصاف لعمران خان في تلك العملية.


مَنْ المستفيد من استهداف عمران خان؟

كما كشف مراسل «القاهرة الإخبارية» عن آراء الشارع الباكستاني فور وقوع عملية استهداف عمران خان، قائلًا إنه بعد انتشار الخبر في وسائل الإعلام ظهرت تساؤلات عديدة وهي هل الحكومة الباكستانية في هذا التوقيت تحديدًا والمؤسسات التي تصادم معها خان هي المسؤولة عن ذلك أم أن هناك استفادة داخلية بحزب عمران خان، مؤكدًا أن نظرية المؤامرة مطروحة بشكل كبير على الساحة الباكستانية بعد هذا الحادث.