رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. زاهى حواس يكشف أسرارًا جديدة عن توت عنخ آمون عبر DMC

ستوديو

يقدم برنامج مساء دي إم سي مع الإعلامي رامي رضوان حلقة خاصة غدًا الخميس في تمام الحادية عشرة مساء عن الملك الذهبي تتضمن تفاصيل وأسرارًا جديدة عن الملك الذهبي، وذلك تزامنًا مع الاحتفالات  بمرور 100 عام على اكتشاف أهم مقبرة فرعونية في العصر الحديث، للملك الشاب توت عنخ آمون بمدينة الأقصر.

الملك الذهبي 

وخلال الحلقة يكشف عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق الدكتور زاهي حواس عن مفاجأة سيتم إعلانها قريبًا عن الملك توت عنخ آمون وملوك الفراعنة، كما يتحدث عن سبب إطلاق اسم توت عنخ آمون وكيف يمكن لطفل صغير 9 سنوات أن يتولى الحكم.

مقتنيات المتحف المصري 

ويتحدث عن مقتنيات وكنوز وأسرار ثمينة عن مقبرة الملك والتي تحتوي على أكثر من 5 آلاف قطعة أثرية ينتظر العالم أن تعرض هذه المقتنيات الكاملة فى المتحف المصرى الكبير، ويتناول بمناسبة مرور قرن على الاكتشاف الذي هز العالم والاحتفالات الضخمة بالمئوية أسباب اهتمام العالم بهذا الاكتشاف واعتباره الأهم في تاريخ الحضارة المصرية القديمة.

ويتحدث عالم الآثار المصري بالأدلة عن القطع الأثرية التي تمت سرقتها من مقبرة توت عنخ آمون وقت اكتشافها وكواليس أخرى وقت الاكتشاف، كما يوضح كيفية استغلال هذه المئوية للترويج للسياحة والآثار المصرية.