رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنزلاوى: لا بد من السيطرة على الزيادة السكانية لأنها تأكل أى نمو

ستوديو

قال المهندس مجد الدين المنزلاوي رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال المصريين، إنه لا بد من السيطرة على الزيادة السكانية، لأنها تأكل أي نمو، والمواطن لا يستطيع الشعور بثمار التنمية.

وأضاف، خلال لقائه الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»: «نأمل أن يخرج المؤتمر الاقتصادي بمخرجات تُخفف العناء على المواطن البسيط، والقيادة السياسية تواجه المشاكل، وتأخذ قرارات معظمها؛ إن لم تكن كلها، صحيحة».

من ناحية أخرى، لفت المنزلاوي إلى أن ملف الطاقة الكهربائية كان أول ملف تدخل فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بشكل شخصي؛ لرفع العناء عن المواطنين، لأن الكهرباء لها بعد في كل مناحي الحياة؛ وتفاوض الرئيس السيسي مع شركة سيمنس؛ وحصل على أفضل الأسعار في وجود وزير كهرباء عالم هو الدكتور محمد شاكر؛ ومصر أصبح لديها فائض في الكهرباء حاليًا.

وأشار إلى أن مصر بدأت تصدر الطاقة لدول مجاورة، وتعمل على الربط الكهربائي مع السعودية وقبرص واليونان، موضحا أن الإصلاح الاقتصادي بدأ بملف الطاقة، وثمة هذه الفترة أنه لا يعلن عن المشروع إلا بعد تنفيذه.

وأكد المنزلاوي أن مصر الدولة الوحيدة عالميًا التي استضافت إخوتنا من الدول الشقيقة دون ابتزاز؛ ويعاملون معاملة المواطن المصري، إلى جانب عودة الكثير من العمالة الخارجية التي استوعبتها مصر، بعد الأزمات العالمية.