رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قصواء الخلالى: قمة المناخ ستشهد قرارات فى صالح جميع الدول التى لحقها الضرر

ستوديو

قالت الإعلامية قصواء الخلالي إن قمة المناخ التي سوف تستضيفها مصر في الشهر المقبل حدث مهم عالميًا، وسيشهد اتخاذ قرارات في صالح جميع الدول التي لحقها الضرر من التغيرات المناخية التي تسببت فيها الدول الصناعية الكبرى، بعدما أفرطت في الإساءة للطبيعة.

 قمة المناخ القادم 

وأكدت الإعلامية قصواء الخلالي، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء" مع الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أنّه لا بد من التأهب والانتظار، حيث تسمى القمة بأنها "قمة القرارات"، حيث من المنتظر أن يتخذ فيها قرارات مهمة، مشيرةً إلى أن وجودها على أرض مصرية يحول مصر إلى بؤرة اهتمام العالم، بحيث يتم تسليط الضوء عليها والحالة الأمنية ورسائل الاستقرار والأمن والقوة البشرية والوضع السياسي والاقتصادي، وهو ما قد يؤدي إلى جذب الاستثمارات.

جذب الاستثمارات العالمية للأراضي المصرية

وتابعت الإعلامية أن المؤتمر يعد واحدا من أكبر عمليات الدعاية السياحية لمصر في السنوات الأخيرة والترويج الاستثماري، مشددةً على أن القمة مصلحة كبرى للمصريين في هذا التوقيت.

وأشارت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد جدد دعوته للعالم بمصر، مؤكدًا أن الدولة المصرية ستعمل جاهدة على الحفاظ على المياة من أجل التكيف مع التغير المناخي، خاصة أنه من المقرر أن تستضيف مصر في هذا الإطار مركزا إفريقيا للمياه والتكيف مع المناخ، وذلك بدعم القدرات الإفريقية في هذا المجال المهم.