رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غياب الأطباء والعاملين.. تفاصيل إحالة مدير مستشفى بولاق للتحقيق

ستوديو

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن مخالفات مستشفى بولاق الدكرور، بعد زيارة وزير الصحة المفاجأة.


وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، إن وزير الصحة توجه بزيارة مفاجئة إلى مستشفى بولاق الدكرور واكتشف مخالفات كثيرة.


وأشار إلى أن المخالفة مرتبطة بتقصير وخلل في منظومة الإدارة وبالتالي تمت إحالة مدير المستشفى إلى التحقيق بالإضافة إلى إحالة كل المتغيبين من الأطباء.


وأكد أنه وجد قصورًا في مواعيد إجراء الجراحات، وتغيب بعض الأطباء، بالإضافة لسوء نظافة المستشفى، فضلًا عن غياب مجموعة من الأطباء والعاملين في الكادر الطبي في مستشفى بولاق الدكرور.


وأوضح أن وزير الصحة انتقد تأخر إجراء التدخلات الجراحية وعدم انتظام جداول الفرق الطبية بمستشفى بولاق الدكرور، مشيرًا إلى أن المخالفات التي اكتشفها وزير الصحة كلها لها علاقة بعدم حُسن الإدارة وتنظيم الأعمال، لافتًا إلى أن وزارة الصحة وإدارة العلاج على نفقة الدولة قررت دفع مبالغ مالية زيادة لدعم أماكن الغسيل الكلوي ورفعها من 325 جنيهًا إلى 500 جنيه، والمريض ليس طرفًا في هذا الأمر.


ولفت عبدالغفار إلى أن الدولة قرّرت تحمل نفقات بقرارات العلاج على نفقة الدولة؛ حيث أن الدولة ستتحمل دعمًا ماديًا أكبر لمراكز الغسيل الكلوي، والمواطن لا يتحمل أي مبالغ مادية في هذا الأمر؛ حيث أن علاج الغسيل الكلوي يكون على نفقة الدولة، ولا يتحمل المواطن أي عبء مادي مطلقًا.