رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. المتحدة للخدمات الإعلامية تطلق قناة «Extra Live»

ستوديو

تستعد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق قناة "Extra Live"، غدًا الإثنين، التي تعد أول قناة إخبارية إقليمية مصرية وتأتى ضمن قطاع الأخبار، حيث أعلنت الشركة عن تأسيسها برئاسة الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى.

 

وحرص الإعلامي أحمد الطاهري، رئيس القنوات الإخبارية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على توضيح العديد من الأمور حول القناة الجديدة، واختيار كوادرها التى تعتمد عليها.

 

وكتب أحمد الطاهري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": لكل من يسأل.. لماذا تم الاعتماد بتوسع على كوادر ماسبيرو وقطاع الأخبار فى القاهرة الإخبارية؟.. الإجابة إن هذه هى مدرسة مصر فى الأخبار وبالتالي هى المدرسة الأصيلة التى يتم البناء عليها.

 

وتابع: لماذا تم الاعتماد على عدد من كوادر قناة إكسترا نيوز؟.. الإجابة أمر طبيعي لأن هذا استثمار مؤسسة وتم إعدادهم لهذه المهمة على مدار عام، مضيفا: هل قمنا بعمل إعلان وظائف؟.. الإجابة: أعلنا فى يونيو 2021 عن طريق صفحة قناة إكسترا نيوز وتقدم فى اليوم نفسه أكثر من 5000 فتم الاستقرار على فريق الانطلاق على أن تقوم القناة بعد إطلاقها بالإعلان عن المواقع الشاغرة من خلال موقعها الإلكتروني كحال كل القنوات العالمية.

 

الاستعانة بكوادر مصرية لهم خبرات فى قنوات إقليمية ودولية

 

وأضاف: "هل تمت الاستعانة بكوادر مصرية لهم خبرات فى قنوات إقليمية ودولية؟.. الإجابة نعم ومعنا فى الفريق من سبق لهم العمل فى أكبر القنوات الإقليمية والدولية. وهل تصدر القناة باللغة العربية؟.. الإجابة نعم ولكن أيضا تصدر باللغة الإنجليزية من خلال قناة صوتية  وتبث hd وكذلك sd.. وهل تمت الاستعانة بمذيعين من دول شقيقة عربية.. الإجابة نعم ولكن بنسبة لا تتجاوز 10%؜ لأن مصر لديها فائض كوادر ولا نواجه عجز كوادر لكى نتوسع فى هذا الأمر والكل يعمل وفق مدرسة الأخبار المصرية.. وأخيرا بماذا نعد؟.. الإجابة: لا نعد إلا بالاجتهاد والعمل لكى تحجز القناة موقعها فى المنافسة من  يوم إطلاقها".