رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد أبوزيد: العالم يعانى من الأزمة الاقتصادية.. والشعب المصرى تحمل الصعاب

ستوديو

قال أحمد أبوزيد، زعيم الأغلبية ووكيل مجلس النواب الأسبق، إن الغرب يتآمر على مصر ولا يريد الاستقرار لها، مطالبا المواطنين بضروة الصبر على الوضع الاقتصادي في الفترة الحالية وتحمل الإجراءات الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع.

الشعب المصري تحمل الصعاب 

وأكد أحمد أبوزيد، خلال لقائه الإعلامي ببرنامج "حقائق وأسرار" مع الإعلامي مصطفى بكري، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الشعب المصري تحمل العديد من الصعاب التي واجهت المواطنين بعد هزيمة 1967 لم نيأس ولم نترك الأرض وتحملنا ما لم يتحمله بشر، حيث زاد تمسكنا بالرئيس الراحل جمال عبدالناصر لأن هو رجل المرحلة والقادر على تحرير كافة الأراضي المصرية المحتلة.

وأضاف في حديثه أن الدولة تشهد في الوقت الحالي حالة من الاستقرار في العديد من القطاعات المختلفة مثل تطوير البنية التحيتة وإنشاء المشروعات السكنية، منوهًا إلى أن ارتفاع الأسعار ليس في مصر فقط بل على مستوى العالم.

استهداف مصر

وأوضح أن هناك استهدافا للدولة من جماعات داخلية وخارجية تسعى لضرب الدولة ولا تريد أن تكون السيادة المصرية للمنطقة مرة أخرى، بالإضافة إلى رغبة دول لخلق فوضى عارمة داخل مصر.

وطالب أحمد أبوزيد مجلس الوزراء بضرورة مراعاة الوضع الحالي عند فرض الغرامات والضرائب على بعض متطلبات الحياة، مشيدًا بإصدار قانون استيراد السيارات من الخارج.

وكشف زعيم حزب الإغلبية عن بعض التفاصيل في حرب 1967 مع الشهيد إبراهيم الرفاعي والقيام بعمل خنادق ومهاجمة العدو أثناء فترة وجوده في سيناء.

وأوضح وكيل البرلمان الأسبق، أنه خلال حرب الاستنزاف كان يتم إعدام المصري الخائن أمام أعين الجميع من قبل المواطنين أنفسهم قبل الجيش، حيث كان لدينا عزة وكرامة بعدم التجسس أو الخضوع للعدو رغم الأزمة الاقتصادية التي تضرب الدولة في تلك الفترة.

وأشار إلى أنه خلال فترة انتخابه عضو بمجلس النواب لم يتخلف عن جلسة واحدة وكان يحضر جميع الجلسات ويشارك في العديد من المقترحات التي تساعد على بناء واستقرار المجتمع، منوهًا بأن جماعة الإخوان الإرهابية اتفقت مع الحزب الوطني في دورتين من انتخابات مجلس النواب بالاتفاق مع الحزب الوطني قبل أحداث يناير 2011.

واختتم حديثه بأن ثورة يناير كانت ممولة ومدعومة من الخارج، موضحًا أن دور الرئيس السيسي يكفي أنه انحاز للشعب واختار الطريق الأفضل ولبى طلبات الشعب في ثورة 30 يونيو.