رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إجلاء الآلاف فى جنوب شرق أستراليا بعد سيول وفيضانات عارمة (فيديو)

ستوديو

طلبت السلطات من آلاف الأشخاص في جنوب شرق أستراليا، بعضهم في غرب ملبورن، إخلاء منازلهم، اليوم الجمعة وذلك بعد يومين من الأمطار المتواصلة التي تسببت في حدوث سيول عارمة وفيضان مياه الأنهار، في تقرير أذاعته فضائية "يورونيوز".

وقال مسئولون، إن أجزاء كبيرة من ولاية فيكتوريا وجنوب نيو ساوث ويلز والمناطق الشمالية من جزيرة تسمانيا تعرضت لظروف جوية قاسية، حيث استقبل بعضها منذ مساء الأربعاء الماضي كميات من الأمطار تسقط عادة في أكثر من شهر.

وقال دين نارامور، خبير الأرصاد: «أدى هذا إلى فيضانات عارمة وواسعة النطاق، مع تعرض بعض الأنهار لفيضانات قياسية وسيستمر هذا مع التحرك باتجاه المصب وسيزداد الأمر سوءًا».

وأظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصًا يخوضون في مياه تصل إلى مستوى الركبة مع حيواناتهم الأليفة، بينما جرى إنقاذ بعضهم في قوارب.

 

مستويات فيضانات شديدة الارتفاع

ووصل العديد من الأنهار في فيكتوريا، بما في ذلك ماريبيرنونج في غرب ملبورن وجولبورن إلى الشمال، إلى مستويات فيضانات شديدة الارتفاع مما أدى إلى إجلاء سكان ليلًا.

وفي تسمانيا، اشتدت أزمة الفيضانات بعد صدور مزيد من أوامر الإجلاء خلال الليل، بينما قضى مئات السكان في جنوب نيو ساوث ويلز الليل في مراكز الإيواء.

وقال مسئولون إن من المتوقع أن تنحسر الأمطار الغزيرة مساء اليوم الجمعة، غير أن الفيضانات قد تستمر حتى مطلع الأسبوع.