رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إبراهيم عبدالرازق.. حفظ القرآن وبرع فى أدوار الشر وتوفى على المسرح

إبراهيم عبدالرازق
إبراهيم عبدالرازق

بدأ الفنان إبراهيم عبدالرازق، العمل الفني بعد حصوله على الثانوية العامة، وذلك ضمن فرقة مركز شربين المسرحية بالدقهلية، ثم التحق بالعمل بفرقة المنصورة المسرحية، ثم انتقل إلى القاهرة ليعمل بالمسرح هناك.

مشاركته في أعمال دينية

دخل "عبدالرازق"، إلى عالم السنيما بعد نجاحه في المسرح، وشارك في بطولة العديد من الأفلام السينمائية، كان أولها فيلم "عظماء الإسلام" في عام ١٩٧٠، في دور واحد من كفار قريش، كما اشترك في العديد من الأعمال التاريخية مثل «فجر الإسلام»، «ليلة سقوط غرناطة»، حتى أنه كان يقول على نفسه أشهر كفار قريش، ويرجع اشتراكه في مثل هذه الأعمال لإجادته اللغة العربية الفصحى بفضل حفظه للقرآن الكريم وهو طفل صغير.

الفنان الراحل اشتهر بتقديم أدوار الفتوة، وأدوار الشر والبلطجة وذلك لضخامة جسده، ونظراته المرعبة، وملامحه الجادة، ونبرة صوته القوية، وعلى الرغم أنه لم يقدم أي أدوار بطولة مطلقة إلا أنه استطاع أن يثبت نفسه في أدوار الشر.

اشتهر إبراهيم عبدالرازق، بتقديم العديد من الأدوار كالبلطجي، والفتوة، ورجل العصابات، وقد كانت له عدة أفيهات متميزة عرفه بها الجمهور.

وفاته على المسرح

توفى الفنان إبراهيم عبدالرازق، يوم 29 يناير في عام ١٩٨٧، ولم يكن أتم بعد عامه الخامس والأربعين، وترك ابنته الوحيدة أسماء بلا عائل، وتوفى على خشبة المسرح أثناء تقديمه للفصل الثالث والأخير في مسرحية "كعبلون"، أمام الفنان سعيد صالح، فبعد أن أنهى أداء دوره سقط مغشيًا عليه على خشبة المسرح إثر إصابته بأزمة قلبية حادة نتيجة للتعب والإرهاق، ووافته المنية في سيارة الإسعاف قبل وصوله إلى مستشفى القصر العيني.

إبراهيم عبدالرازق