رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«النقابة لن يخطوها فاسد».. أبرز قرارات مصطفى كامل بعد فوزه بمنصب نقيب الموسيقيين

ستوديو

فاز الفنان مصطفى كامل بمقعد نقيب الموسيقيين، للمرة الثانية في تاريخه، بعد منافسة قوية بينه وبين المرشح الثاني الموسيقار مصطفى حلمي، والموسيقار علاء سلامة وشريف حمدي.

 

وحسم مصطفى كامل السباق الانتخابي على منصب النقيب لصالحه، بعد حصوله على 1000 صوت مقابل 600 صوت حصل عليها منافسه، لتكون هذه هي المرة الثانية التي يتولى فيها مصطفى كامل منصب نقيب الموسيقيين، بعد أن تولى هذا المنصب منذ سنوات قبل فترة عهد المطرب هاني شاكر السنين الماضية.

 

وأفصح مصطفى كامل عن خططه المستقبلة ورؤيته للنقابة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء DMC" مع الإعلامي رامي راضون.

النقابة لن يخطوها فاسد وسيتم غلق أبوابها أمام المتجاوزين


أكد مصطفى كامل، أن النقابة لن يخطوها فاسد وسيتم غلق أبوابها أمام المتجاوزين، وكل ألوان الفساد حال ثبوتها ستتم إحالتها للجهات المعنية.


وحول الكلام المنتشر حول عودة حمو بيكا وزملائه للغناء بعد نجاح مصطفى كامل نقيبا للموسيقيين، قال إنه لا يمكن أن يكون الكلام بهذا الشكل أو تدار مؤسسة بالشكل ده.


ووعد النقيب الجديد، الجمهور بالجلوس على مائدة كبيرة لاتخاذ القرار الحاسم والمصيري للفن والثقافة والمجتمع المصري حول المطربين الشعبيين، مستطردًا أن القرار لن يكون بشكل فردي ولكنه سيجتمع مع أعضاء المجلس ويدعو نقادًا موسيقيين للمشاركة في الاجتماع واتخاذ القرار المناسب، خلال أسبوع أو 10 أيام.


رفع المعاشات لأعضاء النقابة

وأكد مصطفى كامل، أنه سيعمل على رفع المعاشات لتمكين الأعضاء من التغلب على الأعباء، مشيرًا إلى أن هناك شكاوى مما سماها "شكاوى كارثية" في النقابة، في وقت لا يتعدى فيه أكبر معاش قيمة 1000 جنيه، معقبًا: "الـ1000 جنيه لا تكفي رعاية قطة بالفينو واللبن".

 

كما تطرق مصطفي كامل، إلي ملف الفساد داخل النقابة، منوهًا بأن هناك عضوا بالمجلس حصل على ملايين الجنيهات من خلال ما دعاها "ممارسات فساد"، قال إنه سيعمل على اجتثاثها، دون أن يكشف عن هوية هذا العضو، متابعًا: "الفنان حمو بيكا رفع قضية قدم فيها مستندات بالصوت والصورة قال فيها إن عضو المجلس تعمد وقفه عن العمل وعدم منحه العضوية وكان يسمح له بالعمل (بتصريح) نظير الحصول على نصف أجر".

 

يذكر أن الفنان هاني شاكر هنأ الفنان مصطفى كامل لفوزه بمقعد نقيب المهن الموسيقية، وذلك عبر صفحته الخاصة بموقع إنستجرام.

 

وكتب هاني شاكر: "أخي الحبيب والصديق العزيز مصطفي كامل، ألف مبروك الفوز بمقعد نقيب الموسيقيين وتمنياتي لك بالنجاح والتوفيق واستمرار مسيرة الإنجازات لصالح أعضاء الجمعية العمومية".