رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: ما حدث فى قطاع الصحة مؤخرًا قصة نجاح مصرية

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن ما حدث من تطور في القطاع الصحي خلال السنوات الأخيرة يجب أن يُدرس، معقبًا: "المنظومة الصحية حققت قصة نجاح خلال السنوات الأخيرة، ولن أملّ من الحديث عن الطفرة التي حدثت في قطاع الصحة المصرية". 

المبادرات الصحية قصص نجاح للدولة المصرية

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن المبادرات الصحية الخاصة بالكشف المبكر عن الأورام، و100 مليون صحة للكشف على أكثر من 50 مليون مواطن في الأمراض المزمنة، ومبادرة القضاء على فيروس سي، عبارة عن قصص نجاح للدولة المصرية في القطاع الصحي.

ولفت إلى أن مدير الصحة العالمية تحدث بأن التجربة المصرية في القطاع الصحي، يجب أن تؤخذ كنموذج للعمل في الكثير من الدول، مضيفًا أن هناك ضرورة للإشادة بما يحدث من تطوير في القطاع الصحي الفترة الأخيرة، معقبًا: "من لا يشكر الناس، لا يشكر الله". 

وأضاف أن عدد مرضى فيروس سي كان يقدر بـ10 ملايين مواطن سواء حالات متأخرة أو حالات عادية، متابعًا: "كان اللي بييجي له فيروس سي في الماضي كان بيموت، ولكن المبادرة الرئاسية نجحت في القضاء على هذا الفيروس، وإعادة الأمل في الحياة لـ10 ملايين أسرة"، مشيرًا إلى أن ما حدث في قطاع الصحة السنوات الأخيرة عبارة عن قصة نجاح مصرية.