رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ناتو» يرسل مساعدات طبية لمولدوفا لمساعدتها على الاستجابة لوباء كورونا

ستوديو

أعلنت جمهورية مولدوفا عن استقبلها أكثر من 6 أطنان من معدات الحماية الشخصية التي تشمل القفازات وأردية العزل بالإضافة إلى 3 أجهزة تنفس صناعي و10 آلاف اختبار كورونا من مخزون حلف شمال الأطلسي "حلف ناتو"، بهدف مساعدتها في الاستجابة للوباء.

وقال الحلف، في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي اليوم الثلاثاء، إن مركز تنسيق الاستجابة للكوارث الأوروبية الأطلنطية التابع لحلف ناتو قام، بالتعاون مع وكالة الدعم والمشتريات التابعة لحلف ناتو ودولة رومانيا، بتنسيق تسليم التبرعات الطبية إلى وزارة الصحة في مولدوفا بعد طلبها المساعدة في الاستجابة لوباء كورونا وكذلك دعم اللاجئين الأوكرانيين في البلاد.

وأضاف، أن رومانيا دعمت نقل معدات الحماية الشخصية إلى مولدوفا، حيث يُكمل هذا التبرع دعم الناتو الذي تم تسليمه إلى مولدوفا خلال عام 2021، والذي تضمن 20 جهاز تنفس صناعي، و10 آلاف قناع و25 ألف معطف طبي للاستعمال مرة واحدة، مضيفا أنه سيتم قريبًا تسليم المزيد من المعدات الطبية مثل أجهزة تخطيط القلب وغيرها من الإمدادات.
 

وكانت كشفت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم ارتفعت إلى 618 مليونا و50 ألفا و569 إصابة.

أفادت الجامعة الأمريكية، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و546 ألفا و862 وفاة.

وأشارت جامعة " جونز هوبكنز" إلي أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، التي بلغت أكثر من 96.3 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 44.5 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تلتها البرازيل بأكثر من 34.6 مليون.