رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صفاء النجار تقدم برنامج «أطياف» على شاشة «الحياة».. قريبًا

صفاء النجار
صفاء النجار

أعلنت فضائية "الحياة" عن برنامج تليفزيوني جديد للكاتبة الكبيرة صفاء النجار خلال الفترة القليلة المقبلة الذي يحمل عنوان «أطياف».

ويعتبر البرنامج توك شو ثقافيا يرصد ويتابع كل ما يدور في الحركة الثقافية المصرية والعربية والعالمية بإيقاع سريع وبشكل مختلف ومشوق للمشاهدين.

ويأتي البرنامج بمثابة عين ونافذة للجمهور العام والمتخصص على عالم الكتب، مع الحرص على متابعة كافة الأشكال الثقافية الأخرى مثل الفن التشكيلي والموسيقى والسينما والمسرح.

ويهدف البرنامج إلى التعريف بأحدث ما تنتجه المطابع ودور النشر المصرية والعربية والعالمية، فضلًا عن تشجيع الإبداع المصري والعربي في مجال الكتابة والنشر من خلال الاحتفال بالتجارب الجديدة في الكتابة، والارتقاء بالذوق العام من خلال تقديم الأعمال الكلاسيكية في الفن التشكيلي والموسيقى السينما والمسرح، وتقريب مفهوم الثقافة للناس حتى تصبح الثقافة حياة.

كما يسلط البرنامج الضوء على أهم الفعاليات والمراكز الثقافية في أنحاء ومحافظات مصر، والاحتفاء بعالم الكتابة في مصر والعالم العربي من خلال تسليط الضوء عليهم وعلى أهم كتبهم.

الروائية صفاء النجار تخرجت في كلية الإعلام 1997، وعملت في قناة ART، حيث عملت أولًا في إعداد البرامج، ثم قدمت بعد ذلك برنامج "من القاهرة"، ثم قدمت تقارير خارجية في برنامج "آلو ART"، ثم قدمت برنامج "نسمات عربية" من العواصم العربية.

حصلت على الماجستير عام 2011 في دراسة عن معالجة السينما المصرية لقضايا حقوق الإنسان السياسية

من مؤلفاتها "البنت التى سرقت طول أخيها" مجموعة قصصية- دار ميريتـ القاهرة- 2004، "استقالة ملك الموت" رواية- دار شرقيات- القاهرة- أغسطس 2005، حسن الختام- دار رؤية- 2014، الحور العين تفصص البسلة، الدرويشة.