رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بريطانيا: لن نقبل اعتبار دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوروجيا جزءًا من روسيا

ستوديو

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس أن بلادها لن تقبل مطلقًا اعتبار مناطق "دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوروجيا" جزءا من روسيا.


وقالت تراس وفقًا لقناة "سكاي نيوز" البريطانية اليوم الجمعة: "إن المملكة المتحدة لن تتجاهل أبدًا الإرادة السيادية لهؤلاء الأشخاص، ولن تقبل أبدا مناطق دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابوروجيا باعتبارها أي شيء سوى أنها أراض أوكرانية"، مضيفة: "لا يمكن السماح لبوتين بتغيير الحدود الدولية باستخدام القوة الغاشمة، وسنعمل على ضمان أن يخسر هذه الحرب غير القانونية".


القضاء على نحو 80 مرتزقا أجنبيًا قرب مدينة نيكولايف بإقليم دونيتسك

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية، القضاء على نحو 80 مرتزقا أجنبيا قرب مدينة نيكولايف بإقليم دونيتسك، وتحييد بطاريتين لراجمات صواريخ هيمارس، ومدافع هاوتزر الأمريكية، بمقاطعتى زاباروجيا ودنيبروبتروفسك.


وأكد المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، وفقًا لقناة "روسيا اليوم": "اعتراض 17 قذيفة من طراز (هيمارس)، وصاروخ (هارم) أمريكي الصنع في مقاطعة خيرسون، بالإضافة إلى إسقاط طائرتين "ميج-24" و"ميج-29" تابعتين لسلاح الجو الأوكرانى".

 

وأشار إلى أن الضربات التي قام بها الطيران العملياتي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت في إصابة 6 مواقع قيادة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بما في ذلك مواقع قيادة اللواء الميكانيكي رقم 53، بالقرب من قرية "يليزافيتوفكا" في دونيتسك، واللواء الميكانيكي رقم 14 في منطقة قرية "دفوريتشنايا" بمنطقة خاركوف، إضافة إلى 87 وحدة ونقاط تمركز أفراد ومعدات عسكرية في 198 مقاطعة.

 

وأضاف أنه تم تدمير 9 مستودعات للذخيرة والصواريخ والأسلحة المدفعية في مناطق قرى "كولوميتسيفو" بمنطقة دنيبروبتروفسك، و"شيفتشينكوفو" بمنطقة نيكولاييف، و"ليجينو" بمنطقة زابوروجيا، وكذلك "كراموتورسك" و"مالينوفكا" بدونيتسك.

استفتاءات لضم 4 مناطق تخضع لسيطرة موسكو في أوكرانيا

كانت روسيا قد أجرت، في الفترة من 23 حتى 27 من سبتمبر الجاري، استفتاءات لضم 4 مناطق تخضع لسيطرة موسكو في أوكرانيا "هي دونيتسك ولوجانسك في الشرق، وخيرسون وزابوروجيا في الجنوب" إلى الاتحاد الروسي، وصوتت الغالبية العظمى من السكان لصالح الانضمام إلى موسكو. فيما تقول حكومات غربية وكييف إن الاستفتاءات مخالفة للقانون الدولي.