رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عشرات المتطوعين يشاركون فى تنظيف نهر النيل من النفايات استعدادًا لقمة المناخ

ستوديو

عرضت فضائية "يورونيوز"، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يرصد عشرات المتطوعين يشاركون في تنظيف نهر النيل من النفايات استعدادًا لقمة المناخ.

وشارك عشرات المتطوعين في عمليات تطهير وتنظيف نهر النيل من المخلفات البلاستيكية والقمامة، في خطوة جاءت ضمن فعاليات حملة تنظيف نهر النيل التي تنظمها مؤسسة "شباب بتحب مصر".

وتأتي الحملة تحت رعاية وزارة التنمية المحلية ووزارة الموارد المائية والري استعدادًا لاستقبال مصر لمؤتمر تغير المناخ "كوب 27" في مدينة شرم الشيخ في الفترة الممتدة من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل.

 

مشروع جديد بقيمة 6.2 مليون دولار

ومن جانبه، وقّع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي وسفارتي الدانمارك وسويسرا ومؤسسة المناخ الإفريقي على مشروع جديد بقيمة 6.2 مليون دولار لدعم استضافة مصر للدورة 27 لمؤتمر الأطراف COP27 التابع لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ والذي سيعقد بين 7 و18 نوفمبر، 2022 في شرم الشيخ في نهاية هذا العام.

ويعد مؤتمر الأطراف 27 CoP هو أكبر مؤتمر حول موضوع التغيّر المناخي في العالم، ويستقطب شركاء من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والقطاع الأكاديمي لتعزيز العمل على التغير المناخي ودعم جهود فريق رئاسة المؤتمر المصري في تنظيم واستضافة هذا الحدث المهم.