رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حياة النبى من الميلاد إلى البعثة.. عنوان خطبة الجمعة اليوم

ستوديو

كشفت وزارة الأوقاف عن عنوان خطبة الجمعة اليوم الموافق 29ـ9ـ2022، على مستوى مساجد الجمهورية بعنوان "حياة النبي (صلى الله عليه وسلم ) من الميلاد إلى البعثة"، بالتزامن مع الجمعة الأولى في شهر ربيع الأول 1444هـ.

وكانت حددت وزارة الأوقاف، عناوين موضوعات خطب شهر ربيع الأول 1444هـ، حيث من المقرر أن تكون خطبة الجمعة الأولى الموافق 30 سبتمبر الجاري، بعنوان "حياة النبي (صلى الله عليه وسلم ) من الميلاد إلى البعثة"، وخطبة الجمعة الثانية 7 أكتوبر بعنوان" هدي النبي (صلى الله عليه وسلم) في بيان منزلة الشهادة والشهداء"، فيما تأتي خطبة الجمعة الثالثة 14 أكتوبر بعنوان " أهل الاستجابة في القرآن والسنة"، وخطبة الجمعة الرابعة 21 أكتوبر بعنوان" مراحل بناء الشخصية في السنة النبوية".

ومن المقرر أن يؤدي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة اليوم، في مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة بحضور محافظ البحر الأحمر ووفد كبير من كبار الإعلاميين من  اتحاد الإذاعات الإسلامية من ثلاث عشرة دولة.

وينقل التليفزيون المصري، والقنوات الخاصة والإذاعة، على الهواء مباشرة شعائر صلاة الجمعة، من مدينة العريش، حيث عنونت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة الموافق الـ 30 سبتمبر 2022م تحت عنوان: "حياة النبي (صلى الله عليه وسلم) من الميلاد إلى البعثة".

وشددت الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة علي عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

وفي سياق متصل، تنطلق اليوم الجمعة، قافلة دعوية مشتركة بالتعاون بين وزارة الأوقاف، والأزهر الشريف، ضمن القوافل الدعوية التي يتم إطلاقها بشكل دوري، حيث تنطلق القافلة على محافظة البحر الأحمر، وتضم 10 علماء "5 من علماء الأزهر الشريف، و5 من علماء وزارة الأوقاف"، ليتحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع: "حياة النبي (صلى الله عليه وسلم) من الميلاد إلى البعثة".