رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الإمارات واليابان توقعان على وثيقة اتفاقية شراكة شاملة

ستوديو

وقع سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لدولة الإمارات، مبعوث الإمارات الخاص إلى اليابان، ويوشيماسا هاياشى، وزير الخارجية الياباني، على وثيقة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

ويأتي التوقيع بعد إطلاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين دولة الإمارات واليابان من قبل الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي.

وأكد الجابر أن الإمارات واليابان تربطهما علاقات استراتيجية راسخة ومتطورة، وتحظى بدعم ورعاية قيادتي البلدين الصديقين بما يحقق تطلعات الشعبين إلى مزيد من الازدهار والتقدم والنماء، وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام.

وتهدف اتفاقية الشراكة الاستراتيجية إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة، وذلك من خلال تشجيع المزيد من المشاركات الدبلوماسية والاقتصادية والسياسية والتجارة والاستثمار.

كما أعلنت اليابان عن إعفاء مواطني دولة الإمارات من متطلبات تأشيرة الدخول إليها لحاملي جوازات السفر العادية، على أن يتم الإعلان عن تاريخ بدء سريان الإعفاء خلال الفترة المقبلة.

وأكد الجابر عمق علاقات الصداقة والتعاون المشترك المتميزة بين الإمارات واليابان، حيث تحتفل الدولتان بخمسين عاما من العلاقات الدبلوماسية المتميزة.