رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غدًا.. انطلاق فعاليات المؤتمر العربى للتقاعد والتأمينات بشرم الشيخ

ستوديو

تحت شعار “آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050- التغيير والفرص”.. تنطلق غدا الأربعاء، فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات في دورته السادسة بمدينة شرم الشيخ، والذي ينعقد تحت رعاية وزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خلال الفترة من 28 و29 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، والاتحاد المصري للتأمين، والشركة البحرينية لتكنولوجيا الادخار والتقاعد "فينتك روبوز".

المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات 


ويعتبر المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات في مجابهة كافة التحديات التي تواجه أنظمة التقاعد في العالم العربي وكيفية التغلب عليها. ويعد منصة إقليمية للحوار الفعَّال، وتبادل الخبرات والتجارب حول إصلاح وتطوير أنظمة التقاعد في المنطقة العربية، وإدارة هذه الأنظمة بتعدد أنواعها، وسبل تعزيز خدماتها وتحقيق الاستدامة.

 

المشاركون في المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات 

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضور ممثلي وفود العديد من الدول العربية منها ممثلون عن البرلمان العربي، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية السودان، وجمهورية فلسطين، وجمهورية لبنان، وجمهورية تونس، والمملكة الأردنية، وجمهورية الإمارات العربية، بالإضافة إلى وفود من منظمات دولية كبرى، منها الجمعية الدولية لمنظمة الضمان الاجتماعي، والبنك الدولي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والوكالة الأمريكية للتطور الدولي، وصندوق النقد الدولي، وغرفة التجارة الأمريكية.


يذكر أن المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية سينعقد لأول مرة في قارة إفريقيا بجمهورية مصر العربية باعتبارها رائدة أنظمة التأمين الاجتماعي في المنطقة.