رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخولى: لجنة العفو الرئاسى ما زالت تتلقى طلبات جديدة

ستوديو

قال طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن اللجنة تعمل بوتيرة سريعة، وتصدر قائمة كل أيام، لافتًا إلى أنها ما زالت تستقبل طلبات جديدة من أهالي السجناء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب توجيه التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي مع الإفراج عن كل قائمة جديدة لدعمه لجنة العفو الرئاسي، لافتا إلى أن أحد أسباب الوتيرة السريعة هو دعم الرئيس، ونتوجه بالشكر للنائب العام ووزير الداخلية لتسهيل عمل اللجنة.

ولفت إلى أن اللجنة تسير على الطريق الصحيح وتبحث عن الشباب الذين لم يتورطوا في العنف أو انضموا للجماعات الإرهابية، موضحًا أن دورها لم يعد مقتصرا على الإفراج عن السجناء، وإنما مساعدتهم للاندماج في المجتمع وفقًا لتوجيه الرئيس السيسي.

عودة المفرج عنهم لعملهم أمر صعب للغاية

وأردف: “عودة المفرج عنهم لعملهم أمر صعب للغاية، كل حالة لها وضعها، وهناك تصورات حول مسألة العمل، وهناك لوائح تحول دون عودته لعمله مرة أخرى، وهناك تحد آخر وهو عودة الطلاب المفرج عنهم لاستكمال دراستهم بالجامعات، ويصعب عودتهم وفقا للوائح الجامعية”، مضيفا أن عودة الطلبة للجامعات كانت أولوية للرئيس السيسي.

ولفت إلى أن هذه الإشكالية قد تقود إلى تغييرات تشريعية وعقد حوار مع جهات بعينها مثل المجلس الأعلى للجامعات من أجل دمج المفرج عنهم.