رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. «زووم إفريقيا» يستعرض تغير المناخ وتأثيره على البيئة من قلب الكونغو

ستوديو

تقدم الإعلامية سالي عاطف حلقة جديدة من برنامجها "زووم إفريقيا" المذاع على قناة "CBC"، من قلب دولة الكونغو الديمقراطية، وتغطية خاصة لأول قناة مصرية وعربية تصور داخل مدينة ينجامبي عن تفاصيل حياة أهلها وأهم معالم المدينة، وتفاصيل خاصة في لقاءات عدة مع علماء المناخ، وذلك اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

في الجزء الثاني من رحلة الكونغو، تجري سالي عاطف، لقاءً مع إيمانويل اميليانوس، عالم من بلجيكا، وحاصل على دكتوراه في الزراعة، للحديث عن طرق الزراعة في الغابات دون تدميرها وتحسين جودة الغذاء لمنع انتشار الأمراض كالايبولا وكورونا.

 

لقاء مع الدكتور جون بيير

 

عن التغيرات المناخية التي أصبحت حديث الساعة تزامنا مع قرب استضافة مصر مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، تجري الإعلامية لقاء مع الدكتور جون بيير، عالم وباحث كنغولي في مجال التغيرات المناخية، وبافاني شيروكوبالي، العالمة من أمريكا في مجال التغيرات المناخية، للحديث عن طرق تأخير آثار تغير المناخ والاحترار العالمي على العالم، وكيف أن الكونغو هي الحل في القضاء على التغيرات المناخية؟.

 

كما تجري سالي عاطف لقاءً مع كل ستيف هوونغ، الباحث من سنغافورة، وباولو تشيروني، الباحث من إيطاليا، للحديث عن تقديم حلول لإنقاذ البيئة من التغيرات المناخية، وأهمية التشجير في هذا الشأن.

 

كما يستعرض البرنامج تقريرا من داخل معمل لتدريس النباتات وأعمار الأشجار ومدى تأثيرها على المناخ بالكونغو.