رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أهل الاستجابة فى القرآن والسنة» عنوان خطبة الجمعة اليوم

ستوديو

أعلنت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة، الموافق ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٢م تحت عنوان: "أهل الاستجابة في القرآن والسنة".

وشددت وزارة الأوقاف، على الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

وفي سياق آخر، عقدت بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالقاهرة، بالتعاون مع أكاديمة الأزهر العالمية للتدريب، الدورة التدريبية الخامسة عشرة لعدد من الأئمة والخطباء من مختلف المناطق الليبية، في إطار الجهود المبذولة والمتواصلة؛ لترسيخ مفهوم الوسطية في ليبيا الشقيقة.

حاضر بالدورة التدريبية مجموعة من كبار علماء الأزهر الشريف، بينوا خلالها العديد من القضايا الفكرية أمام هؤلاء المتدربين، ووضعوا لها حلولًا من الشرع الشريف، وجدير بالذكر أن دور المنظمة يأتي مقاومًا لهذه الآفات الفكرية الخارجة عن إطار الشرع التي تتعارض مع سماحة المنهج الإسلامي الوسطي الحنيف.

وأكدت المنظمة أن هذه الجهود التي تبذلها تقوم بها؛ انطلاقًا من رسالتها في نشر الفكر الوسطي ومقاومة الفكر المتشدد الذي يريد أن يخرب البلاد ويشرد العباد.

ومن جهتهم، قدم المتدربون الحاضرون شكرهم وتقديرهم لجهود الأزهر الشريف والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر وعلمائه الأجلاء على ما قدموه من مادة علمية مكثفة أفادتهم في تصحيح العديد من المفاهيم المغلوطة والتي ساعدتهم على إزالة اللبس نحو الكثير من القضايا الشائكة والمسائل الفقهية العالقة وشرحها شرحًا مستفيضًا ووافيًا من خلال مفكري وكبار أعلام مشايخ الأزهر الشريف.

وبختام الدورة الأخيرة يكون قد وصل عدد المتدربين الليبيين في المنظمة إلى أكثر من 600 متدرب، من مختلف مناطق ليبيا، بما يسهم في إعادة الاستقرار داخل المجتمع الليبي.