رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استمرار إضراب مصارف لبنان احتجاجًا على اقتحامات المودعين (فيديو)

ستوديو

قالت كلوديا يوحنا،  مراسلة الغد في بيروت، إن  البنوك اللبنانية لم تفتح أبوابها منذ 5 أيام، لافتة إلى أن تداعيات هذا الإغلاق بدأت  تظهر في الشارع اللبناني، ومعظم الصرافات الآلية لم تتم تغذيتها بالأموال.

 

استمرار إضراب مصارف لبنان

وأضافت خلال مداخلة عبر سكايب بفضائية الغد، إن إضراب مصارف لبنان مستمر، احتجاجًا على ما تعرضت له المصارف من اقتحامات المودعين. بينما لم تحدد جمعية المصارف موعدًا لإعادة الفتح.

وأوضحت أن هناك مساعى لحل الأزمة وسط وجهات نظر متباعدة بين وزير الداخلية اللبناني وجمعية المصارف التي تتمسك بوجود عناصر أمنية لحراسة المصارف، في الوقت الذي لا يريد الوزير وضع العناصر الأمنية في واجهة المشهد.

 

قرار جمعية مصارف لبنان

جدير بالذكر أن  جمعية مصارف لبنان قررت استمرار إغلاق البنوك لأجل غير مسمى، مشيرة إلى استمرار المخاطر المحدقة بالموظفين، بعد سلسلة من الاقتحامات التي تعرضت لها البنوك الأسبوع الماضي.

الجمعية قالت في بيان لها إنها اتخذت القرار بعد اتصالات مكثفة أجرتها مع الجهات المعنية بالدولة، حيث كان من المفترض أن تعيد البنوك فتح أبوابها اليوم، بعد إغلاق استمر ثلاثة أيام، عقب تعرض سبعة بنوك لعمليات اقتحام من قبل مودعين يسعون للحصول على مدخراتهم.