رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

DMC تنقل حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما حصريًا الأربعاء المقبل

ستوديو

تستعد قناة Dmc لنقل حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، برئاسة الفنان الكبير الدكتور يحيى الفخراني، الرئيس التنفيذي للمهرجان، بشكل حصري.

 

وينطلق المهرجان يوم الأربعاء المقبل الموافق 21 من شهر سبتمبر، وتضع قناة Dmc استعدادات كبيرة وتنصيب العديد من الكاميرات بداية من السجادة الحمراء وحتى داخل القاعة لنقل الحدث باحترافية كعادتها في نقل المحافل الفنية والمهرجانات الدولية.

 

وتم تدشين مهرجان القاهرة للدراما لتقييم الموسم السنوي للدراما المصرية خلال شهر رمضان الماضي، ويتنافس على جوائز الدورة الأولى أكثر من 20 مسلسلا تم عرضها في شهر رمضان الماضي منها "الاختيار 3"، "العائدون"، "المشوار"، "الكبير أوى 6"، "جزيرة غمام"، "راجعين يا هوى"، "فاتن أمل حربي"، "ملف سري"، دايمًا عامر".

 

وتضم قائمة المسلسلات كلا من "أحلام سعيدة"، "يوتيرن"، "مكتوب عليا"، "suits بالعربي"، "بابلو"، "انحراف"، "المداح 3"، "توبة"، "دنيا تانية"، "شغل في العالي"، "بطلوع الروح"، "مين قال"، "وجوه"، "في بيتنا روبوت 2" وغيرها من الأعمال التي عرضت في شهر رمضان الماضي، ويتنافس نجومها على الفوز بجوائز الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما.

 

تتكون لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة للدراما من نخبة من أفضل صناع الدراما في مصر، برئاسة المخرجة القديرة إنعام محمد علي، وبمشاركة السينارست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير محسن أحمد والناقدة خيرية البشلاوي، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

 

ينظم المهرجان مسابقة رئيسية للأعمال الدرامية المصرية، تمنح فرصة المشاركة لأي مسلسل مصري من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه في مصر، أو الممثلين من المصريين حتى وإن كان من إنتاج شركة غير مصرية، وذلك في عدة فئات هي أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدى، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.