رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: السيسى أكد عدم التعامل مع الميليشيات وأهمية دعم الجيوش الوطنية

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي عاد إلى أرض الوطن، بعد زيارة لمدة يومين إلى قطر، وقبل عودته أدلى بحديث لوكالة الأنباء القطرية، وتحدث عن التعاون الاقتصادي بين القاهرة والدوحة، خاصة في مجال الغاز والطاقة الجديدة والمتجددة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر في منطقة قناة السويس الاقتصادية.

 

وتابع الديهي خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المُذاع على فضائية "ten"، أن الرئيس السيسي تحدث عن العلاقات بين البلدين، وتنفيذ برتوكول بين صندوق مصر السيادي والصناديق القطرية المماثلة، والاهتمام بالمشاريع الزراعية المشتركة، بسبب ارتباك سلاسل الإمداد والأزمة الغذائية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفًا أن هناك برتوكولات وقعت بين البلدين في مجال الرعاية الاجتماعية، والطاقة، والزراعة.

ضرورة إعادة الاستقرار لليبيا

ولفت إلى أن هناك تطابقا بين مصر وقطر فيما يخص العمل على إعادة النظام مرة آخرى إلى تشاد بعد مقتل رئيسها السابق، والدور الذي تقوم به الدوحة في هذا الإطار، وضرورة إعادة الاستقرار إلى ليبيا.

 

 وشدد الرئيس السيسي خلال حديثه مع وكالة الأنباء القطرية على أن الإرهاب هو الخطر الحقيقي الذي يهدد المنطقة، ويؤدي إلى ضعف الدول الوطنية في المنطقة العربية، وتحدث عن أهمية أن يتوافق الجميع على ضرورة احترام الدولة الوطنية، مؤكدًا عدم التعامل مع المليشيات أو التنظيمات خارج الدولة، وضرورة دعم الجيوش الوطنية والمؤسسات العسكرية.