رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لميس الحديدى: نحن بعيدون تمامًا عن الدين فى حياتنا العادية

ستوديو

خصصت الإعلامية لميس الحديدي الفقرة الحوارية من حلقة أمس من برنامج "كلمة أخيرة" لمناقشة بعض الأمور الحياتية من منظور الدين.

 

وقالت الحديدي خلال تقديم برنامج "كلمة أخيرة" المُذاع على فضائية "أون": "قررنا نتكلم عن شواغل المجتمع، قررنا نرجع للدين، خاصة دائمًا نقول نحن مجتمع متدين، المصريون متدينون بالفطرة، نطلع لا علاقة لنا بالدين، لا إسلام ولا مسيحية".

لميس الحديدي: علاقتنا بالدين تتمثل في علاقتنا بالطقوس

وأضافت: "علاقتنا بالدين تتمثل في علاقتنا بالطقوس والعادات نصلي ونصوم ونزكي، نتصدق، نروح الجامع والكنيسة، لكن الحياة العادية لا علاقة لنا بالدين على الإطلاق سلوكنا وتدخلنا في حياة الناس الشخصية، هجومنا على بعض، السخرية والتنمر، وإتقان العمل، نحن بعيدون عن الدين تماما في كل هذا".

 

وأردفت: "كيف نستطيع نعود لديننا الحنيف، ونقدر نتعامل ونصد بعض الهجمات، هذا ما سنناقشه مع الدكتور خالد الجمل، الداعية الإسلامي والخطيب بالأوقاف".

هل تستقيم حياة الناس دون دين؟

من ناحيته، قال الدكتور خالد الجمل، الداعية الإسلامي والخطيب بالأوقاف، إن الحياة تستقيم عند البعض دون دين، فمثلًا كريستيانو رونالدو لا يصلي قبل المباراة، لكننا اخترنا الدين، وارتضيناه طمعًا في ثواب القيامة، وتنظيم الحياة الدنيا، لذا ينبغي أن يكون الدين يساعد على التقدم في الحياة وليس عائقًا لها.

 

وأشار الجمل إلى مقولة لسفيان الثوري: "أي عبادة قصد بها غير التيسير خرجت عن مراد الله، أي عبادة تعمل أزمة  ليست من الدين، فمثلا لا تترك سيارتك في وسط الشارع لتصلي الجمعة".