رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النوبارية الجديدة.. تفاصيل تطوير المدينة بحجم استثمارات تبلغ 8 مليارات جنيه

ستوديو

مدينة النوبارية الجديدة من المدن الواعدة، أنشئت بالقرار الجمهوري رقم 375 لسنة 1986 على مساحة ألفي فدان، أضيف لها بالقرار رقم 327 لعام 2019، 54 ألف فدان، ليصبح إجمالي مساحة المدين 56 ألف فدان، حسبما أوضح المهندس أحمد إسماعيل، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة.

وقال خلال حديثه مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن مدينة النوبارية الجديدة لها موقع متميز على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، بين محافظات القاهرة وإسكندرية والبحيرة.

مشروعات البنية التحتية في النوبارية الجديدة

وأوضح أن مدينة النوبارية الجديدة حازت على نصيب كبير في مشروع القطار السريع، يمر بها أحد المسارات على القطار السريع، كما يجرى أعمال تطوير وتجميل على الأعمال الرئيسية، وتشجير المدينة بمشاركة منظمات المجتمع المدني، مردفا: "زرعنا ما يقرب من ألفي شجرة مثمرة".

مدينة النوبارية فيها منطقتان صناعيتان، منطقة صناعية للصناعات الكبيرة، تحتوي على ما يقرب من 210 من المصانع الكبيرة، مصانع أسمدة وأعلاف ومبيدات وكيماويات، وبها عمالة 50 ألف عامل يوميًا، وحجم استثمارات وصل لـ8 مليارات جنيه.

وأكد أن مدينة النوبارية تعتبر الملتقى الحضري الكبير والاستثماري، بها محطة مياه بكفاءة 25 ألف متر مكعب في اليوم، وجار توسيعها، ومشروع محطة معالجة الصرف الصحي، معالجة ثنائئية، بتكلفة 325 مليون جنيه.