رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل انتهاء سبتمبر.. تفاصيل التعديلات الجديدة على قانون التصالح فى مخالفات البناء

ستوديو

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك توجيهات من رئيس الوزراء بالانتهاء من تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء قبل نهاية الشهر الجاري.

ستعالج قيود الارتفاع

وأوضح سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن التعديلات الجديدة ستعالج أمور التصالح الموجودة في القانون الحالي، التي لم يكن يسمح القانون الحالي بالتصالح فيها، فيما يخص قيود الارتفاع.

تسهيلات في القيود على ارتفاعات البناء

ولفت إلى أنه سيكون هناك تسهيلات في القيود على ارتفاعات البناء، إلا أنه لن يتم التصالح في بعض الأمور المتمثلة في الإخلال بسلامة المبنى، حفاظًا على سلامة المواطنين، مشيرًا إلى أن التعديلات الجديدة ستتضمن طريقة التعامل مع من لديه مخالفات ولم يتقدم بطلبات تصالح.

وأوضح أن رئيس الوزراء وجه بالانتهاء من مناقشة التعديلات خلال سبتمبر الجاري، لافتًا إلى أن البرلمان يولي هذا الموضوع أهمية بالغة نظرًا لما يمثله من أهمية كبرى بالكثير من المحافظات، وهذا الأمر يختص بالقانون الذي يتم تطبيقه حاليًا بخصوص التصالح في مخالفات البناء.

وأكد، أن الجميع سيعلم النصوص الجديدة المعدلة، والحالات التي سيتم التصالح عليها؛ عقب إقرار رئيس الوزراء هذه التعديلات، مشيرًا إلى أن تطبيق أي قانون يفتح المجال لفتح ثغرات لم نكن لنتبينها من مجرد المناقشة، والنصوص الجديدة التي سيتم إقرارها أدخلت المزيد من التسهيلات من أجل المواطنين.