رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بدءًا من الغد.. «الأرصاد» تكشف مفاجأة فى الأحوال الجوية (فيديو)

انخفاض درجلت الحرارة
انخفاض درجلت الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن السبب وراء التقلبات الجوبة الملحوظة خلال الأيام الماضية، كما كشفت عن تفاصيل الحالة الجوية التي سيشهدها نهاية فصل الصيف، بقدوم 21 سبتمبر الجاري.

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، إن البلاد تشهد تقلبات جوية بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة في اليوم الواحد وعلى مدار أيام الأسبوع، موضحة: "اليوم نشهد ارتفاعات في درجات الحرارة خاصة في فترات النهار، سنشعر بارتفاع في نسب الرطوبة التي ستزيد إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة". 

وتابعت: "الأجواء في فترات النهار فيها زيادة في  فترات سطوع أشعة الشمس، وسنشعر بالأجواء الحارة الرطبة على المناطق الموجودة في سواحلنا الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وستظل الأجواء شديدة الحرارة خلال فترات النهار على المناطق الموجودة في جنوب الصعيد وجنوب سيناء". 

وواصلت: "مع دخول ساعات الليل وغياب أشعة الشمس سنبدأ نشعر بانخفاض درجات الحرارة وانخفاض نسب الرطوبة بسبب وجود نشاط للرياح وسنشعر بالأجواء المعتدلة تماما على أغلب المناطق الشمالية، كما أن المناطق الجنوبية ستكون الأجواء عليها مائلة للحرارة".

وكشفت منار غانم عن انخفاض جديد بدرجات الحرارة بدءا من الغد، بحوالي درجة إلى درجتين، لتصل بنهاية الأسبوع الجاري العظمى 31 درجة مئوية، مما سيجعل الأجواء لطيفة نهارا وليلا.