رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانى: الدولة تعمل باستراتيجية عظيمة لوضع المواطن فى المقام الأول

ستوديو

كشف النائب أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمارات العامة وسياسية ملكية الدولة بالحوار الوطني، تفاصيل اجتماعات مجلس أمناء الحوار الوطني لاختيار المقررين والمقررين المساعدين للجان الفرعية، موضحًا أن الحوار الوطني الذي أطلقة الرئيس السيسي يشمل كل الأطياف السياسية في المجتمع للوصول إلى مصلحة المواطن.

 

وقال محسب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبني عسل، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأحد، إنه لأول مرة نجد رئيسًا مصريًا يشعر بالمواطنيين ويتقدم بشخصه لطلب عقد حوار وطني لكي يفتح للمعارضة وكل أطياف المجتمع باب المناقشة لتبادل الأراء.

 

وأضاف أن المعارضين وطنيين ويريدون هدفا واحدا هو مصلحة مصر وإنما آلية ومنهجية الوصول تختلف، ولكن في النهاية سنتفق على الآليات، موضحًا أن ملف أولويات الاستثمارات العامة يلفت نظر المواطن إلى أن الدولة ستسير في هذا الاتجاه الذي يمس اهتمام واحتياجات المواطن.

 

وأشار النائب أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمارات العامة وسياسية ملكية الدولة بالحوار الوطني إلى أن الحوار الوطني أعطى لنا الأمل وهناك استراتيجية عظيمة تقوم بها الدولة لوضع المواطن في المقام الأول.

 

وأكد أنه سيتم هيكلة استثمارات الدولة العامة لتتخصص في المجالات التي يحتاجها المواطن المصري، موضحًا أن مصر لديها أصول كبيرة جدًا بداية من المناجم والمحاجر والمباني غير المستغلة، وهذا الحوار أعطانا الأمل لكي نستفيد منها الاستفادة البالغة وبدء مرحلة الاستثمار المنتج.

 

سنبدأ فيما يتعلق ببنود الاستثمارات وتعد هذه البداية الفعلية للحلول

وأردف أن الرئيس السيسي منذ أن تولي الحكم تسلم الدولة ببنية تحتية متهالكة ومؤسسات حكومية لينفق المصروفات بتريليونات لإنشاء بنية تحتية تليق بالمصريين بجانب حياة كريمة لتلبية احتياجات المواطنين في النجوع والكفور والمناطق الأكثر احتياجًا.

 

وأوضح أن الدولة عليها أن تطلق استثمارات كبيرة في مجال التعدين بجانب ترك مساحة كبري للقطاع الخاص من آلية جيدة جدًا لمشاركة القطاع الخاص مع الدولة، متابعًا: "سنبدأ فيما يتعلق ببنود الاستثمارات وتعد هذه البداية الفعلية للحلول".