رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ تخطيط عمرانى يكشف مراحل تدشين المشروعات التنموية فى محافظات الصعيد (فيديو)

ستوديو

أكد أحمد عبدالله أستاذ التخطيط العمراني بجامعة القاهرة، أن مدينة أسيوط ذات كثافة سكانية عالية للغاية، وبها اختناقات مرورية بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى قلة الخدمات المجتمعية بها، مثل المدارس ولا توجد بها مناطق خضراء، مما يؤدي إلى انخفاض جودة الحياة للمواطن في مدن الصعيد.

 

وأضاف عبدالله، خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، اليوم الأحد، أن إنشاء المدن الجديدة مثل أسيوط الجديدة، والمنيا الجديدة، وسوهاج الجديدة، أدى إلى تخفيف التكدس في المدن مع وجود مساحات كبيرة وخدمات مجتمعية ومناطق خضراء.

 

وأشار أستاذ التخطيط العمراني بجامعة القاهرة، إلى أن المدن الجديدة تمتاز بنشأتها وفقًا لأسس علمية سليمة، وبها مساحات وفراغات كبيرة،  طرق جيدة، وأماكن انتظار السيارات، وذلك يؤدي إلى تيسير حياة المواطن المصري في المدينة.

 

مصر تشهد نهضة عمرانية

 

وأكد أن مصر تشهد نهضة عمرانية لم تحدث من قبل على مدار الأعوام الماضية، موضحًا أن الطرق الجديدة تسبب تسهيل عملية التبادل التجاري بين مدن مصر، وبين مصر والدول العربية، بالإضافة إلى أنها تُشجع على الاستثمار داخل مصر.

 

ولفت أستاذ التخطيط العمراني بجامعة القاهرة، إلى أن المدن الذكية هي المدن التي يتم تخطيطها وفقًا لروح العصر، منوهًا بأن العصر الحالي يحتاج إلى التعامل بالكمبيوتر والرقمنة.