رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير: الطاقة النظيفة «نوع جديد» لم يكن مستغلًا من قبل (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور عادل بشارة، خبير الطاقة المتجددة وتغير المناخ، إن تغير المناخ والآثار الضارة المدمرة، جعلت كل العالم يفكر في مسألة تخفيض خفض انبعاثات الكربون التي تخرج من مصادر الطاقة التقليدية والاتجاه إلى الطاقة النظيفة التي تصدر انبعاثات ضارة بالكون.

 

وأضاف بشارة، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الأحد، أن الطاقة النظيفة نوع جديد من الطاقة لم يكن مستغلًا من قبل، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

 

مصر تنعم بوفرة في مصادر الطاقة المتجددة

 

وأوضح خبير الطاقة المتجددة وتغير المناخ، أن الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة والطاقة الخضراء تعتبر عن مصادر الطاقة المتجددة، وتنعم مصر بوفرة في هذه المصادر.

 

وشدد على أنّ مصر مؤهلة لكي تكون أحد المراكز العالمية في إنتاج الطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر، حيث يمكن للهيدروجين الأخضر أن يحل محل البترول والبنزين، وهو ما سيحل مشكلات كبيرة في النقل.

 

وأشار خبير الطاقة المتجددة وتغير المناخ، إلى أن مصر تقع في منطقة من العالم غنية بالإشعاع الشمسي، كما أن بها أراضي واسعة، ولديها من المهندسين والفنيين والكوادر التي يمكنها من استخدام الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى خدمة متكاملة في حاجة إلى تنقية.