رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو «المحافظين البريطانى» تكشف أهم التحديات التى تواجه الملك تشارلز

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

قالت سامية الأطرش، عضو حزب المحافظين البريطاني، إن الأمير تشارلز الثالث، تولى اليوم عرش بريطانيا، وأشاد في بداية كلمته بحكم والدته إليزابيث الثانية، والتي وصفها بأنها لا نظير لها.

وأضافت خلال مداخلة زووم مع برنامج "حديث القاهرة"، والمذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن تشارلز أكد أن أعظم عزاء له هو إدراك التعاطف الذي عبر عنه الكثير بالمملكة أو خارجها وفي العالم أجمع بعد وفاة الملكة.

المجلس الذي نصب تشارلز 

وأكدت أنه قبل وفاة الملكة إليزابيث الثانية، هناك بروتوكول اتصل مسئولون من قصر باكنجهام برئيسة وزراء بريطانيا قدموا لها ورقة مكتوبة لا تفتح إلا بوفاة الملكة باسم جسر بريطانيا. 

وأكدت أن المجلس الذي نصب تشارلز مكون من قضاة ومسئولين، وخبراء معينين من قبل قصر باكنجهام.

وأشارت إلى أنها أول مرة نشاهد مثل هذه الإجراءات وعند تسلم إليزابيث الحكم لم يكن هناك تليفزيون ونقل ما حدث اليوم نرى للمرة الأولى كيف نصب الملك تشارلز الثالث.

وأوضحت أن الملك في موقف لا يحسد عليه، لأن موت الملكة يمثل لحظة فارقة في تاريخ المملكة، فهي قدمت تماسكًا ومحبة واحترامًا وكانت دائمًا بشوشة ويقظة. 

أهم التحديات التي تواجه الملك الجديد

وأشارت إلى أن أهم التحديات التي يواجهها الملك الجديد هي الحالة الاقتصادية، فالملك لا يستطيع أن يتدخل في السياسة، وإنما هو رمز موجود على عرش بريطانيا وكان يتدخل في البناء والمناخ، والآن لا يستطيع أن يفعل ذلك.