رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخياط: مصر عقدت صفقات بـ3٫5 مليار دولار فى مجالات الطاقة المتجددة

ستوديو

قال الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة المتجددة، إن الدولة المصرية تتمتع بموارد طبيعية مؤهلة لأن تكون مشروعات للطاقة المتجددة مثل الشمس والرياح.

أهمية الطاقة المتجددة

وأكد الدكتور محمد الخياط، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن هناك اهتمامًا سياسيًا بصورة كبيرة بتطوير قطاع الطاقة المتجددة من أجل الحفاظ على البيئة من التلوث الذي يصدر عن الطاقة التقليدية، وذلك الاهتمام متمثل في تهيئة البنية التحتية لاستقبال هذا النوع من الطاقة مع فتح الطريق أمام الاستثمارات العالمية والمحلية.

التمويل المصري للطاقات النظيفة

وأضاف في حديثه، أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الرئيس السيسي بالاستثمار والتعاون مع شركات الطاقة المتجددة، ولهذا تمكنت مصر من عقد صفقات بـ3٫5 مليار دولار في مجالات الطاقة المتجددة النظيفة.

موقع مصر الاستراتيجي 

وأشار إلى أن موقع مصر الاستراتيجي عامل جاذب للاستثمار بصورة كبيرة، حيث يستطيع المستثمر توريد إنتاجه بكل سهولة لجميع بقاع العالم.

يذكر أن الدولة المصرية بدأت بشكل عملي وفعلي في ترسيخ أسس الطاقة المتجددة، من خلال التشجيع على الاستثمار في قطاع الطاقة الشمسية مع السعي إلى جعل مدينة شرم الشيخ أول مدينة خضراء في المنطقة العربية والعالم بشكل عام.