رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: فكرة إعادة تدوير الإخوان لن تدخل على الشعب المصرى مجددًا

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن فكرة إعادة تدوير جماعة الإخوان من العمل السياسي للدعوي، بعد تلطخ أيديهم بالدماء، أمر لن تدخل على الشعب المصري مجددًا، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث عن وجود استهداف إخواني واضح لشخصه لإزاحته عن منصبه. 

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن هناك الكثير من محاولات اغتيال الرئيس السيسي لإزاحته من المشهد السياسي، من خلال فرض الشائعات أو تخويف الشعب المصري، أو فرض بلطجة فكرية، مضيفًا أن جماعة الإخوان أعلنت التخلي عن بعض أهدافها بشكل تكتيكي، بعد فشلها في الوصول إلى الحكم. 

وأضاف: "أننا أمام معادلة صفرية، فلا يمكن أن توجد مساحات مشتركة بين الإخوان والدولة المصرية،...هذا الكلام تحدث به الرئيس السيسي مرارًا خلال الفترة السابقة".

الجمهورية الجديدة فرصة ذهبية للشعب المصري 

ولفت إلى أن الشعب المصري لديه فرصة ذهبية لإنشاء جمهورية جديدة بأحلام جديدة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يعمل بجد وتجرد واضح لبلده، معقبًا: "أمامنا فرصة ذهبية لبناء هذا الوطن" مشيراإلى أن البعض يستخف بالحوار الوطني الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعًا: "في ناس بتقول الحوار الوطني عبارة عن مكلمة...وأنا بقول لو كان كده ما يضرش، مش الناس بتطالب بحرية التعبير... اتكلم وهاجم بس على أرضية وطنية".