رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«زيادة لجان المحور السياسى».. تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطنى

محمد فايز فرحات
محمد فايز فرحات

كشف الدكتور محمد فايز فرحات، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، تفاصيل هامة حول اختيار المقررين والمقررين المساعدين للجان الفرعية بمجلس أمناء الحوار الوطني.

وقال الدكتور محمد فايز فرحات، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، إنه تم التوافق على أن يتم زيادة لجان المحور السياسي وهو ما سيتم الإعلان عنه في البيان الذي سيصدر عن اجتماع اليوم.

وتابع: "المحور السياسي مهم الفترة الأساسية وأن يكون وراء إعادة النظر من أجل تعميق النقاش في اللجان الفرعية وبعض الموضوعات كانت تحتمل إعادة النظر فيها".

وأشار إلى أنه سيتم تخصيص لجان في قضايا محددة وكل هذا سيتم تفصيله في بيان اليوم ولكن الفلسفة من هذا الاجتماع هو تعميق النقاش في اللجان الفرعية، موضحا أن ذلك من باب التسهيل على اللجان لإعطاء كل محور وكل لجنة الوقت الكافي وتجميع المتخصصين والمعنيين.

وأوضح الدكتور محمد فايز فرحات، أن ذلك سينعكس إيجابا على مخرجات الحوار، مشيرا إلى أن الحوار لم يبدأ بعد وأنه ما زالت مرحلة إعادة الهيكل والإطار العام وأن الهدف الرئيسي هو التشريع وتعميق الحوار، لافتًا إلى أنه ما زال النقاش مستمرا بشأن أسماء المقررين وأسماء المقررين المساعدين والاختيار سيعتمد وفقا لمعيارين أساسيين هما التوازن والتخصص.

وأكد الدكتور محمد فايز فرحات، أنه الاختيار سيتم بناء على تمثيل نوعي وتمثيل جيلي وتمثلي للمرأة في المقررين والمقررين المساعدين ويحكم كل هذا قضية التوافق باعتباره الدرس الأكبر في النقاش داخل هذا المجلس ممثلين لمؤسسات وقوى سياسية مختلفة.

 

مجلس أمناء الحوار الوطني يستكمل اختيار المقررين والمقررين المساعدين للجان

أعلن المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان أن مجلس أمناء الحوار سيعقد اجتماعه السادس، اليوم، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر، مضيفًا أنه من المقرر أن يستكمل المجلس في اجتماعه اختيار المقررين والمقررين المساعدين للجان الفرعية، وكذلك البت في اقتراحات مقدمة من أعضاء بالمجلس وأطراف بالحوار بإعادة تقسيم بعض هذه اللجان.

وأكد أنه إعمالًا لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، فسوف يصدر مجلس الأمناء، فور انتهاء اجتماعه، بيانًا يُرسَل لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، يوضح ما انتهى إليه من قرارات وإجراءات تخص موضوع اجتماعه وفعاليات الحوار الوطني على وجه العموم.