رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هننزل الشارع».. تحالف الأحزاب المصرية: هذه رؤيتنا لدعم المؤتمر الاقتصادى المرتقب

ستوديو

كشف الدكتور تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، عن تفاصيل اجتماع التحالف لدعم المؤتمر الاقتصادي المرتقب بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقده في نهاية سبتمبر.

وقال الدكتور تيسير مطر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، إن التحالف يثمن الدعوة الكريمة من الرئيس السيسي الذي تحدث عن الحالة الاقتصادية بمنتهى الصراحة والبساطة مع المواطن.

وأشار إلى أن الأحزاب السياسية لها دور بارز في الدعوة وخاصة أنها تمثل المحور الأساسي لحياة الإنسان، موضحًا أن الاجتماع جاء لتثمين هذه الدعوة ومحاولة المشاركة بفاعلية على أرض الواقع من خلال النزول للناس في الشارع وليس عبر التصريحات الإعلامية والشاشات.

ورقة بحثية لتوصيف المشاكل الحقيقية وتحليلها

وأوضح الدكتور تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، أن التحالف سيقوم بمناقشة مشاكل المستثمرين على أرض الواقع لمحاولة الخروج بورقة بحثية لتوصيف المشاكل الحقيقية وتحليلها، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي الوصول إلى تصدير بـ100 مليار دولار حتى نخرج من عنق الزجاجة، وثانيها التقليل من حجم الواردات.

ولفت، إلى أن الأحزاب ستشكل كوادر من خلال لجان تجوب الشوارع لمعرفة المشاكل التي على أرض الواقع ومحاولة لوضع حلول واقتراحات للمساهمة في المؤتمر الاقتصادي المقبل في نهاية سبتمبر.

وتابع: "لا ننظر إلى حلول نظيرة نبحث عن حلول عملية لحل مشكلة المصنع والمزارع والمصدر وبعض حقوق المصدر، ايه العقبات الموجودة تجاه رجال الأعمال والمصانع والضرائب وكل المشاكل التي يتعرض لها المستثمر في كل مجالاته".

وأردف، أن كل الأجهزة التي تأتي لمراقبة أنشطة المصانع تؤدي لإيقاف المصانع عن العمل نتيجة بعض الإجراءات الروتينية، مشددًا على أهمية التصدير على المستوى العالمي من خلال المنافسة بمنتج مصري متميز وتشجيع المستثمر المصري للاستفادة من تجارته.

واختتم أن هناك 42 حزبا تحت تحالف الأحزاب المصرية يعمل على بحث كيفية دعم المؤتمر الاقتصادي الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى نهاية سبتمبر الحالي، موضحًا أن عقد هذا المؤتمر أمر هام لمناقشة مشاكل وأزمات مصر الاقتصادية والاستماع إلى رؤى المستثمرين ورجال الأعمال ووضع خارطة طريق لحل هذه المشاكل.