رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: «مفيش تناقض بين الحوار الوطنى ودعوة الرئيس لعقد مؤتمر اقتصادى»

د.محمد الباز
د.محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن تحالف الأحزاب المصرية ثمَّن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد مؤتمر اقتصادي، كما أكد دعمه للحوار الوطني.

وأضاف خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن تحالف الأحزاب المصرية صرح بأنه سيجمع الخبراء والمتخصصون في الشأن الاقتصادي من كل الأحزاب، من أجل دراسة الأوضاع الاقتصادية في مصر وتقديم دراسة لما تم التوصل إليه من أفكار لتحسين الأداء الاقتصادي.

وأشار محمد الباز، إلى أن البعض يتحدث عن سبب دعوة الرئيس السيسي لعقد مؤتمر اقتصادي، على الرغم من أن الحوار الوطني سيناقش المحور الاقتصادي خلال جلساته، منوها أن الفرق يتمثل في أن المؤتمر الاقتصادي الذي دعا إليه الرئيس سيناقش تفاصيل التفاصيل بشكل فني، ويجيب على طريقة حل كل مشكلة تواجهنا، أما الحوار الوطني فهو حوار عام لأبرز المشاكل التي نواجهها.

وأكد، أنه لا يوجد تناقض بين الحوار الوطني والمؤتمر الاقتصادي، وكل واحد مكمل للآخر، منوها أن الحوار شيء هام في تلك المرحلة.

الحوار والجدل في الظروف الاستثنائية ضار بالدولة

وتابع محمد الباز: "في فترة معينة مصر كانت بتمر بظروف استثنائية والحوار والجدل والأخذ والرد كان ضارا، أما الآن فمصر تتمتع بحالة من الاستقرار والثبات في المجتمع تتيح أنك تقوم بحلقات نقاش وتتبادل الأفكار تحت مظلة الوطن".

إقرأ أيضًا:

«لا مساس بمقدراتنا التاريخية».. «الباز»: الرئيس السيسى يُرسى فلسفة الدولة المصرية

«الباز»: الأزمة الاقتصادية ستنتهى ولا نملك إلا التفاؤل بالمستقبلمحمد الباز: لهذا السبب أعتبر طه حسين وليًا من أولياء الله الصالحين