رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إطلاق شبرامنت المركزى».. تفاصيل ونتائج زيارة وزير الصحة لـ 7 مستشفيات اليوم

حسام عبدالغفار
حسام عبدالغفار

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل ونتائج زيارة وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، لـ 7 مستشفيات صباح اليوم.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، إن وزير الصحة قام بجولة تفقدية بمحافظات القاهرة والجيزة زار خلالها 7 مستشفيات تتبع قطاعات مختلفة للوزارة.

وتابع أن هذه المستشفيات هي البنك الأهلي، الرعاية المتكاملة، شبرامنت المركزي، الهرم التخصصي، والوراق المركزي، والتحرير العام، ومعهد القلب القومي، ومستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحي والذي يتبع قطاعات مختلفة للوزارة.

هدف الجولة التفقدية الوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، إلى أن الهدف من الجولة التفقدية هو الوقوف الميداني على الخدمات والاحتياجات وآلية تقديم الخدمة، مما يوجه رسالة بأنه أيا كانت تبعية المستشفى فهي مستشفيات مملوكة للدولة وتقدم خدمة للمواطن المصري بغض النظر عن تبعيتها الإدارية. 

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الإنشاء بمستشفى شبرامنت، مشيرًا إلى أنه كان مستشفى لا يصلح وأنه تم بناؤه من جديد، لذلك وجه الوزير بالإطلاق التجريبي للمستشفى بعد زيادة طاقته الاستعابية إلى ما يزيد على 100 سرير، موضحًا أنه تم الانتهاء من 100% من أعمال الإنشاء والتطوير للمستشفى بعد رفع كفاءته وقدرته الاستيعابية.

وأوضح أن الوزير وجه اليوم بإطلاق الافتتاح التجريبي لهذا المستشفى، والذي يعد من أكبر 3 مستشفيات في منطقته والذي تحتوي على وحدة رعاية مركزة ومتوسطة ورعاية أطفال وحروق ووحدات غسيل كلوي وقسم للحضانات، مشيرًا إلى أنه مقام على مساحة 2600 متر مربع ويخدم عدد كبير من المرضى والمترددين.

وعن منظومة التأمين الصحي الشامل، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه يتم تجهيز بقية مقدمي الخدمة الصحية كمستشفيات وفريق صحي وتجهيزات، بحيث عندما يبدأ التأمين الصحي في موعده الرسمي، نكون جاهزين بخلاف ما حدث في المحافظات الأولى، حيث يتم العمل بالتوازي بمراعاة كفاءة المستشفيات، وضبط القصور.

واختتم الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الرئيس السيسي وجه بخفض مدة التأمين الصحي الشامل من 15 إلى 10 سنوات كما جاء بقانون التأمين الصحي الشامل، لذلك يتم تجهيز مقدمي الخدمة الصحية كمنشأت وفريق صحي وتجهيزات بحيث عند الدخول في التأمين نكون على جاهزية تامة بعد ضبط القصور في بعض المنشآت.