رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مراسلة توضح عوامل اختيار مقررى اللجنة السياسية ومساعديهم بالحوار الوطنى

ستوديو

عرض برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، مساء اليوم السبت، آخر مستجدات استكمال مجلس أمناء الحوار الوطني، لاختيار المقررين والمساعدين للجان.

 

وقالت شرمندا الدسوقي، مراسلة برنامج اليوم، إن مجلس أمناء الحوار الوطني، بعدما انتهى من تشكيل جميع اللجان الخاصة بالمحور السياسي في اجتماعه الخامس، تم إرجاء اختيار باقي اللجان إلى اليوم، وما زالوا يواصلون مهمتهم في اختيار باقي اللجان من المقررين والمساعدين.

 

ولفتت إلى وجود العديد من التفاصيل والمعلومات حول هذا الشأن، سيتم استطلاعها من النائبة أميرة صابر، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني.

محاور الحوار الوطني

من جانبها، قالت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الحوار الوطني، من أهم الأمور التي يتابعها الحوار الوطني بحرص واهتمام كبير ويلقى ردود أفعال واسعة، لذلك فاختيار أي شيء داخل لجان ومحاور الحوار الوطني، يكون لها صدى كبير في الشارع.

 المقررون والمقررون المساعدون للمحور السياسي بالحوار الوطني

وأوضحت أن المقررين والمقررين المساعدين والمقررين العموم للمحاور المختلفة، تم منهم اختيار مقررين العموم للمحاور ومقرري اللجنة السياسية، مفيدة بأنه اختيار على عدد من العوامل، أهمها الاختصاص في هذا الملف وأيضا تمثيل القوى السياسية، وهو انطلاقا من دعوة الرئيس السيسي بأن يكون حوارا سياسيا يشمل كل القوى السياسية ويدرج الآخرين وآراءهم في الحوار بشكل واضح، مما يجب أن ينعكس على آلية إدارة هذا الحوار التي جزء منها اختيار المقررين والمقررين المساعدين.

 

وأكدت ضرورة أن يكون اختيار المقررين والمقررين المساعدين للمحور السياسي، بناء على تمثيل متوازن يمثل أغلب القوى السياسية في مصر، خاصة أن كل خطوة من خطوات الحوار تعكس هذه الروح من المشاركة، ومن المهم في كل تفاصيله أن تكون هذه الروح موجودة وحاضرة، وهو الأمر الذي يحرص عليه مجلس أمناء الحوار الوطني.