رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حنفى جبالى: اجتماع القاهرة أضحى علامة فارقة فى ترسيخ التعاون الدستورى الإفريقى

ستوديو

وجه المستشار حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، التحية لروح المستشار الراحل سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، الذى شهد إطلاق المنصة الرقمية الإفريقية التي تساعد على تبادل المعلومات والتعاون بين الدول الإفريقية.

 

وقال جبالي خلال كلمته في فعاليات اجتماع القاهرة السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا والمجالس الدستورية الإفريقية، اليوم السبت، إن استمرار الاجتماع السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمجالس الدستورية الإفريقية اليوم يؤكد مد الجسور بين أبناء الشعوب القارة السمراء.

 

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن الاجتماع أضحى علامة فارقة في ترسيخ وتعزيز التعاون الدستوري الإفريقي، متابعا: "أتقدم بالشكر للرئيس الأسبق للمحكمة الدستورية العليا المستشار عادل عمر شريف ورئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق وهما صاحبا فكرة تنظيمه على الرئيس عبدالفتاح السيسي".

قارتنا الإفريقية تحتاج للتكاتف على كل الأصعدة

 

وتابع: “قارتنا الإفريقية تحتاج للتكاتف على كل الأصعدة لمواجهة التغيرات العالمية لتعزيز التنسيق والتعاون خاصة على صعيد التعاون القضائى وتبادل الخبرات ومواجهة ظواهر الإرهاب وغيرها من القضايا”.

 

وأكد رئيس مجلس النواب أن الدولة المصرية تولى اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة ضمن أطر تعزيز التعاون مع أبناء قارتها، لافتًا إلى أن التحديات التي تحيط بنا تتطلب تسخير الإمكانيات لصالح القارة الإفريقية حتى يتم وضعها في المكان الذي يليق بها.