رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدبولى: الرئيس السيسى يحرص على توطيد الصداقة والتعاون بين مصر وأشقائها

ستوديو

قدّم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تحية إعزاز وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي على رعايته الكريمة لاجتماع القاهرة السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا والمجالس الدستورية الإفريقية، وحرص سيادته الدائم على دعم وتوطيد أواصر الصداقة والتعاون البناء بين مصر وأشقائها الأفارقة في شتى المجالات.

 

وأضاف مدبولي خلال كلمته في فعاليات اجتماع القاهرة السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا والمجالس الدستورية الإفريقية، اليوم السبت، أننا نعمل دائمًا على دعم العمل الإفريقي المشترك من أجل إفريقيا موحدة قوية وتنعم بالاستقرار والأمن والسلام والتنمية.

 

وتابع: “اجتماعكم السادس رفيع المستوى الذي ينعقد اليوم بالقاهرة يأتي استمرارًا لجهودكم المتواصلة خلال الأعوام الماضية من اجل التباحث وتبادل الرؤى ومد جسور التعاون بين المؤسسات الدستورية العليا في بلادنا الإفريقية وصولًا إلى تحقيق المستوى الأعلى لطموحات شعوبنا الإفريقية في الحرية والعدالة والمساواة وحماية حقوق الإنسان”.

قاراتنا الإفريقية تذخر بمواردها الطبيعية الهائلة

 

وأردف رئيس مجلس الوزراء: “قاراتنا الإفريقية تذخر بمواردها الطبيعية الهائلة، منها ما تتشارك فيه العديد من دولنا بالقارة، وهذه الموارد ملك لشعوبنا نلتزم دائمًا بالمحافظة عليها وحسن استغلالها وعدم استنزافها وضمان حقوق الأجيال القادمة فيها”.