رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«داخلين نبني بلد».. الخولى: لا بد أن نتعامل مع الحوار الوطنى بنية صادقة

حسام الخولي
حسام الخولي

كشف النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، عن دلالة استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي للإفراج عن ملف المحبوسين احتياطيًا، فضلًا عن التنسيق بين الجهات المختلفة في هذا الشأن.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الجمعة، أن الموضوع يأتي نتيجية فعاليات الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس السيسي في إفطار الأسرة المصرية وتشكيل لجنة لبحث ملفات المحبوسين.

وأشار «الخولي» إلى أهمية التفريق بين حقوق الإنسان مثل أي بلد في العالم في الظروف السياسية والاجتماعية في الوقت الراهن، مثل إنجلترا التي من الوارد أن تحدث فيها أحداث شغب وعنف ويتم التعامل أمنيًا مع هذا الأمر وبعد مرور الوقت يتم النظر لهؤلاء للإفراج عنهم.

وأكد أن الظروف أصبحت مواتية ونحن نستعد لإجراء الحوار الوطني وما به من مناقشات تحتمل الصواب والخطأ والتعلم، متابعًا: "إحنا داخلين نبني بلد مش داخلين خناقة".

وأوضح أنه ما دام تم الاتفاق علي جزئية معينة في الحوار الوطني باستثناء من تلوث يده بالدماء أو شارك في أعمال عنف، لذلك لا بد أن نتعامل مع الحوار الوطني بنية صادقة وأن يكون الهدف الأكبر هو بناء الدولة.