رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«خفة ظل أم إيحاءات؟».. سارة الزكريا تحافظ على صدارة تريند «إلى حبيبى المستقبلى»

سارة الزكريا
سارة الزكريا

تصدرت أغنية "إلى حبيبي المستقبلي"، بين الأعلى بـ"تريند يوتيوب"، بعد 16 يومًا من طرح الأغنية كاملة على موقع "يويتوب"، حيث كانت سيطرت عدة مقاطع من الأغنية على تريند "تيك توك".

 

أغنية "إلى حبيبي المستقبلي"، ترجع إلى صاحبتها الفنانة السورية سارة الزكريا، التي تعد من مواليد التسعينيات، ومتزوجة من مهند زعيتر الذي يبلغ من العمر حوالي 35 عامًا.

 

وذاع صيت سارة الزكريا، بعد انتشار مقاطع لها خلال غنائها في عدة حفلات، حيث ميزها خفة ظلها، واستخدامها طبقة من صوتها جعلتها تميل إلى اللون الطربي الشعبي، وهو لون مفضل عند قاعدة جماهيرية كبيرة من الناس.

 

ورغم أن أصبح لديها ملايين المتابعين، إلا أن هناك شريحة لا بأس بها يعتبرون أن أغانيها تحمل العديد من الإيحاءات الجنسية، والألفاظ النابية، ما عرضها للانتقاد، كما أن أغنيتها الشهيرة "تيجي نتجوز بالسر"، قوبلت عند البعض باتهام وتحريض صريح من سارة الزكريا، على الزواج السري.

وعلى مدار الأيام السابقة، تداول قرار لنقيب الفنانين في سوريا محسن غازي بإيقافها في سوريا وهو ما يترتب عليه إيقافها في لبنان.

حقيقة إيقافها في سوريا 

ونفت سارة الزكريا، في حديثها لوسائل إعلام، أن تكون حرضت على الزواج العرفي بغناء هذا المقطع، موضحة: "مقطع (تيجي نتزوج بالسر) ينقل واقع فتاة تحب حبيبها وتطلب منه الزواج، وهنا أنا لا أقصد الزواج العرفي إطلاقًا كما أشيع".

 

وتابعت: "لكن السوشيال ميديا تنتقد أي شيء يكون تريند، فنحن في لبنان لا يوجد زواج عرفي من الأساس يوجد لدينا طوائف كثيرة وكل منها له أسس في الزواج".

 

ورأت أن "الفن الشعبي يتطلب ارتجالا علي المسرح بأشياء من الواقع، وأنا أقوم بطرح كل حفلاتي على اليوتيوب، بجانب أنني أمتلك أغاني خاصة موجودة على الموقع أيضًا حققت نسب مشاهدة بالملايين".

 

كما نفت الفنانة ما جرى تداوله بشأن إيقافها رسميا، وقالت: "لم يتم إيقافي في لبنان وموضوع إيقافي في سوريا ليس بشكل رسمي حتى الآن".

 

وأضافت: "ما يجري تداوله في الإعلام هو مجرد خبر فقط وسينتهي الأمر بعد إمضائي تعهدا مع النقابة في سوريا، وسأواصل عملي بشكل طبيعي بعد ذلك".

 

وعلقت: "أنا فنانة أقدم جميع الألوان ولكني مختصة في اللون الشعبي اللبناني والسوري والأردني وهو اللون الدبكي الجبلي الذي تتميز به هذه البلاد".

 

وأضافت أن هذا اللون "يحظي بحب المصريين أيضًا وهو لون وصل به مطربون كبار لقلب الجمهور المصري والعربي مثل عاصي الحلاني وفارس كرم".

 

 وعن الإيحاءات الموجودة في أغانيها، قالت: "الفنانون الشعبيون بطبيعة الحال في أغانيهم تحتوي إيحاء مثل أغاني وديع الصافي وعاصي الحلاني".

 

وأكملت: "حتى في مصر ستجد فيها الإيحاء والفكاهة فهو موجود منذ زمن طويل ولا توجد فيه مشكلة، والأصوات التي تتحدث حاليًا بأنه يضر مجتمعنا كلامها غريب. هذا أمر فكاهي في النهاية ولم أقل ألفاظا على لساني".

كيف تفاعل المصريون مع الأغنية؟

وتفاعل عدد كبير من المصريين مع مقاطع تلك الأغنية على موقع "تيك توك"، ومنهم من أداها بشكل كوميدي، أو ساخر، والبعض قام بها بأداء تمثيلي، حتى إن هناك عددا من المشاهير قاموا بأداء ذلك المقطع.

@_manar.ramadan_ تيجي نتجوز في السر💙🫰🏻@ندۍ سميـح #منووور💕 ♬ original sound - منووور💕🧚🏻‍♀️
@aminasingerofficial

بس ناقص المزيكا 🤣🤣🤣🤣🤣قلدتها

♬ original sound - Amina singereg
@hendabdelhaliim انا خلاص بقى كبرت وعقلت وبطلت تفاهة.. 5 mins later.. #fyo #fun ♬ original sound - 𝐉𝐮𝐬𝐭𝐭 𝐥𝐢𝐬𝐭𝐞𝐧 🎧