رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البحرين تلحق بلبنان والأردن وتعلن الحداد على ملكة بريطانيا

ستوديو

أمر ملك البحرين، بتنكيس الأعلام 3 أيام حدادًا على ملكة بريطانيا، وذلك حسب نبا عاجل أفادت به قناة «العربية».

 

لبنان يعلن الحداد على الملكة اليزابيث

وكان أعلن لبنان عن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام تبدأ من اليوم الجمعة وحتى بعد غد الأحد، وذلك حدادًا على رحيل ملكة المملكة المتحدة اليزابيث الثانية، كما قررت لبنان إعلان الحداد يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر بالتزامن مع الجنازة.

وطلب رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في قرار رسمي له اليوم تنكيس الأعلام على الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات وتعديل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتناسب مع الحدث.

الأردن يعلن الحداد على الملكة اليزابيث

كما أعرب رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة عن أسفه لوفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وأعلن الحداد في البلاد ثلاثة أيام على رحيلها.

وأعلن الخصاونة الحداد العام في الأردن لمدة 3 أيام اعتبارًا من الخميس تنكس خلالها الأعلام على كل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات العامة حدادًا على رحيل الملكة إليزابيث الكبيرة، معربًا عن وقوف الأردن إلى جانب المملكة المتحدة وشعبها في تلك الظروف الصعبة.

ومن جهته، أعرب الملك الأردني عبد الله الثاني عن تعازيه الحارة في الملكة إليزابيث، مؤكدًا أنها كانت صديقة عزيزة للعائلة الملكية الأردنية.

وفاة الملكة إليزابيث الثانية

يُشار إلى أن الملكة إليزابيث الثانية - أطول ملوك بريطانيا حكمًا - قد توفيت في منزلها في إسكتلندا يوم أمس (الخميس) عن عمر يناهز 96 عامًا.