رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ تمويل: ننتظر الكثير من المؤتمر الاقتصادى المرتقب (فيديو)

هشام إبراهيم
هشام إبراهيم

كشف الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، عن حيثيات توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بتنظيم مؤتمر اقتصادي نهاية سبتمبر الجاري وتحفيز المستثمرين.

وقال الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" كلمة السر"، مع الإعلامي خالد ميري، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، إن الدولة جادة في التعامل مع المعوقات التي تواجه القطاع الخاص وتتجاوب مع متطلباتهم.

وأشار إلى أن القطاع الخاص متواجد بقوة في التنمية الاقتصادية والمشروعات التي تحدث في مصر، موضحًا أن الدولة لا تزاحم القطاع الخاص، وتعمل على توفير التسهيلات اللازمة من أجل مناخ استثماري جيد.

وأكد أن الدولة لديها عزيمة في التعامل مع المعوقات التي تواجه القطاع الخاص وتتجاوب مع متطلباتهم، متابعًا: "ننتظر الكثير من المؤتمر الاقتصادي المرتقب، ونحتاج لمشاركة أكبر من القطاع الخاص"، مشيرا إلى أن الدولة جادة وملتزمة بحل مشكلات المستثمرين.

كيف تفوقت قناة السويس في المنافسة العالمية؟

وحول تفوق قناة السويس في المنافسة العالمية، أوضح أن قناة السويس الجديدة أضافت الكثير لمصر، وكانت تواجه منافسة كبيرة كممر ملاحي عالمي، ومشكلات تتعلق ببطء العبور وعمق القناة، لكنها استطاعت أن تتخطى المشكلات وتفوز في المنافسة، وتثبت كفاءتها في إدارة الأزمات.