رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضياء رشوان: قناة السويس لا تزال حتى الآن الشريان الرئيسى فى العالم

ستوديو

تحدث الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، عن تفقد الرئيس السيسي قناة السويس بالإسماعيلية، وافتتاحه خلالها "القرية الأوليمبية"، وشهد تدشين وحدات بحرية جديدة، فضلا عن متابعته الموقف التنفيذي لطول القطاع الجنوبي بالقناة.

 

وقال خلال تقديمه برنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "etc" مساء اليوم الخميس، إن الرئيس السيسي تحدث اليوم في موضوعات كثيرة، منها الحديث عن المخزون الاستراتيجي وأكد أننا لدينا على الأقل مخزون 6 شهور لكل سلعة، وأن هناك توجيهات دائمة منه لتوفير المخزون بهذا الشكل كحد أدنى، فضلا عن حديثه عن قناة السويس نفسها وإيراداتها الزائدة رغم تقطع حركة التجارة العالمية.

 

 ولفت الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إلى أن قناة السويس لا تزال حتى الآن الشريان الرئيسي في العالم، وإيرادات مصر تزيد منها.

 

وأفاد بأن السيسي تحدث عن المشروعات التي تقوم بها الدولة في قطاع النقل، وأكد على ضرورة هذه المشروعات والبنية التحتية لأنها تساعد مصر في مرحتها القادمة من تطور في كل القطاعات، فضلا عن حديثه حول الغاز الطبيعي، ومنة الله عليها من ظهور الغاز في حقل "زهر" الذي وفر عليها الكثير.

 

ولفت إلى أن السلع ومنتجات العالم والبترول والغاز لها أسعار دولية، ولها سوق واحدة، ولكن في السوق المحلية حسب الدول المتقدمة، تبيعها بالأسعار العالمية وعليها هامش ربح، مما جعل بعض الدول تبحث عن عمل دعم لهذه المنتجات.