رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الفيوم يكشف موعد طرح الوحدات الصناعية بالمجمع الجديد (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن معدلات التنفيذ بلغت 98%  بمجمع الصناعات بمدينة الفيوم الجديدة، مشيرا إلى أنه سيتم طرح الوحدات الصناعية أول شهر أكتوبر المقبل.

 

وأشار الدكتور أحمد الأنصاري، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، على قناة الحدث اليوم، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية "قلهانة" ومحطة مياه الشرب بقرية العزب الجديدة، التي تشهد توسعات، مشيرا إلى أن معدلات تنفيذ وصلت إلى 60% والمتوقع تشغيلها أول شهر مارس 2023.

 

وتابع محافظ الفيوم: بحيرة قارون هي إحدى أهم بحيرات مصر الطبيعية والتاريخية وشهدت خلال السنوات العشر الماضية حالة تدهور بها وهو ما استدعى تدخل الدولة لإعادة التوازن البيئي لهذه البحيرة.

وعن بحيرة قارون، أوضح أنها إحدى أهم بحيرات مصر الطبيعية والتاريخية وشهدت خلال السنوات العشر الماضية حالة تدهور بها وهو ما استدعى تدخل الدولة لإعادة التوازن البيئي لهذه البحيرة، لافتا إلى أن وزارة الري قامت بتكريك وتوسعة بحر يوسف لزيادة ضخ المياه العذبة إلى البحيرة.

وأضاف أن معدلات تنفيذ خدمات الصرف الصحي ستصل إلى 60% بحلول منتصف 2023، مما يؤثر بالإيجاب على حال البحيرة، بالإضافة إلى استخلاص الأملاح بالحيرة، مشيرا إلى أنه تمت عملية إصحاح بيئي لعدد من المصانع وهناك مصانع بالكامل تم عمل تعديلات لهم، وهناك مصانع يجرى الانتهاء من عمليات الإصحاح لهم.  

تابع محافظ الفيوم، هناك تحسن كبير لحالة مياه بحيرة قارون والمخزون السمكي متزن وإنزال الزريعة قريبا جدا.