رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبيرة: توجد فرص كثيرة من أجل التحول الأخضر وتحقيق طموحات القارة الإفريقية

ستوديو

كشفت بوجولو جوي كينويندو المدير الإقليمي والمستشار الخاص بشأن رواد الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ، عن رؤيتها لأزمة تغير المناخ، في ظل استضافة مصر لمؤتمر "كوب 27".

وقالت بوجولو جوي كينويندو، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الخميس، إنه لا بد من تقديم الدعم المالي وزرع الثقة في المؤسسات المالية من أجل أن نرى الدول الأعضاء تخلق هذه البيئة لتنفيذ كل المشروعات المتعلقة بالمناخ في القارة الأفريقية والعالم.

وأشارت إلى أنه من ضمن القنوات الإيجابية هو أن نكون واضحين لإيجاد خطة استثمار واضحة من خلال هذا المنتدى وأن يكون هناك رؤية واضحة لما يجب أن تكون عليه الأولويات التي يجب أن نعمل عليها ونفهم كل النقاط المشتركة وأن نتكاتف من أجل مواجهة التحديات.

وعن دور الدول الأفريقية في فرض وجهة نظرها في متخذي القرار في مؤتمر المناخ القادم، قالت إنه من الأهمية أن تصل رسائل "كوب 27" وأن نرى عملية التنفيذ لكل الموضوعات المتعلقة بهذا المؤتمر وأن نرى كل المشاركين واللاعبين الأساسيين من أجل أن تصل الرسالة لكل دول العالم.

وأردفت أنه من الأهمية أيضًا أن نرى شبابا مشاركا على طاولة المفاوضات ونرى كل الإيجابيات وهم يتحدثون إلى العالم من هذا المستوى لكي يقدمون العون والمساندة لأجيالهم وللعالم، موضحة أن هناك فرص كثيرة من أجل التحول الأخضر وتحقيق طموحات القارة الإفريقية.